..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

خلافات داخل القيادة الإيرانية حول دعم الأسد بعد وصول التكلفة لـ10 مليارات دولار

الشرق الأوسط

2 أكتوبر 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1531

خلافات داخل القيادة الإيرانية حول دعم الأسد بعد وصول التكلفة لـ10 مليارات دولار
1.jpg

شـــــارك المادة

كشفت مصادر مطلعة أن مليارات الدولارات التي أنفقتها إيران من أجل دعم الرئيس السوري بشار الأسد أحدثت انقساما داخل القيادة العليا للنظام في طهران، في ظل استمرار سير الحرب في سوريا إلى طريق مسدود، وفشل النظام السوري في حسم الصراع رغم الدعم العسكري والمالي الضخم المقدم إليه من طهران.

 

 

وقالت المصادر إن شرخا حدث بين المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي ورئيس جهاز الاستخبارات الإيراني قاسم سليماني. وطبقا لتقارير استخباراتية غربية تم تسريب تفاصيلها إلى صحيفة «نيويورك تايمز»، وأكدتها مصادر أخرى، فقد شب خلاف بين الرجلين، اللذين ظلا قريبين لسنوات، بسبب الفشل في قمع الثورة السورية لمدة 18 شهرا.

ويعتقد أن إيران أنفقت ما لا يقل على 10 مليارات دولار، كما أكد منشقون من قوات الأسد لمنسقي «الجيش السوري الحر». إلى ذلك، كشفت تقارير صحافية أمس أن مصورا تلفزيونيا جاء إلى مدينة نيويورك الأسبوع الماضي بصحبة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد انشق، وطلب اللجوء السياسي في الولايات المتحدة. ونقلت التقارير عن بول دويارا محامي المصور الإيراني حسن غل خانبان، أنه تم توكيله لتقديم المساعدة القانونية, مشيرا الى ان موكله «لم يعد» مع الوفد الإيراني، واختفى «في مكان مجهول».

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع