..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

دي ميستورا يلتقي وفد النظام وموسكو ترفض مشاركة"جيش الإسلام"، وضابط مخابرات متورط في قتل السوريين عضو في وفد النظام لمفاوضات جنيف

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3059

 دي ميستورا يلتقي وفد النظام وموسكو ترفض مشاركة

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

دي ميستورا يلتقي وفد النظام وموسكو ترفض مشاركة"جيش الإسلام":

كتبت صحيفة العربي الجديد في العدد 514 الصادر بتأريخ 30 1_ 2016م، تحت عنوان( دي ميستورا يلتقي وفد النظام وموسكو ترفض مشاركة"جيش الإسلام"):
ذكر مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا، أنّ الأخير سيجتمع مع وفد الحكومة السورية في جنيف اليوم الجمعة، في حين أعلنت موسكو عن رفضها لمشاركة ممثلين عن المعارضة المسلحة بالمفاوضات، وأشار بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي، إلى أن دي ميستورا سيبدأ بالاجتماع مع وفد النظام اليوم، ويرأسه الممثل الدائم لسورية في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، وأضاف: "كما سنواصل الاجتماعات مع مشاركين آخرين في المحادثات، ومع ممثلين للمجتمع المدني فيما بعد".
في المقابل، جددت موسكو رفضها مشاركة "جيش الإسلام" و"حركة أحرار الشام" في المفاوضات، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا، "يتلخص موقفنا المبدئي في أن إشراك المنظمات الإرهابية أمر غير مقبول"، وأضافت "حان وقت لنطرح سؤالاً حول موقف الأطراف الأخرى في المجتمع الدولي التي تعتبر أنها تكافح الإرهاب، من إشراك التنظيمات الإرهابية"، إلا أن ذلك لم يمنع المسؤولة
الروسية من اعتبار، أن "عدم إشراك أو تعمّد استبعاد هذه المجموعة أو تلك، أو مواطنين أو أي حركات اجتماعية، قد يقوض بناء العملية السياسية فيما بعد".

إسرائيل مرتاحة لآلية التنسيق مع روسيا في أجواء سوريا:

كتبت صحيفة السبيل الأردنية في العدد 3251 الصادر بتأريخ 30_1- 2016م، تحت عنوان(إسرائيل مرتاحة لآلية التنسيق مع روسيا في أجواء سوريا):
قال دبلوماسي إسرائيلي إن آلية التنسيق المشتركة بين "إسرائيل" وروسيا حول منع الحوادث الجوية بسبب التدخل الروسي في سوريا، فعالة وتسبب الارتياح لإسرائيل، وقال أليكس غولدمان الوزير المفوض للسفارة الإسرائيلية في موسكو لوكالة "إنترفاكس" الروسية، إن إسرائيل تنوي مواصلة التعاون مع روسيا في هذا الشأن، وأشار في رده على سؤال حول ظهور طائرة حربية روسية لفترة قصيرة في أجواء مرتفعات الجولان المحتلة، إلى أن إسرائيل تفضل ألا تقع مثل هذه الحوادث، مؤكدا أهمية عمل الآلية المشتركة لمنع الحوادث الجوية.
وأوضح أن "مساحة إسرائيل صغيرة، ومهما كان توغل أي طائرة في مجالنا الجوي، نعتبره خطرا حقيقيا يتطلب ردا عاجلا. ومنطقة الشرق الأدنى كلها صغيرة جدا. ولا يفصلنا عن مناطق القتال في سوريا سوى 30 أو 40 كيلومترا في أحسن الأحوال. ومع ذلك تعتبر إسرائيل القوات المسلحة الروسية صديقة"، وأضاف غولدمان: "إسرائيل تدرك جيدا خطر الإرهاب الدولي الذي تحاربه روسيا، والذي يجب أن تقضي عليه".

ملالا تطلق دعوة لجمع 1.4 مليار دولار للأطفال في سوريا:

كتبت صحيفة السياسة الكويتية في العدد 16982 الصادر بتأريخ 30_1_2016م، تحت عنوان(ملالا تطلق دعوة لجمع 1.4 مليار دولار للأطفال في سوريا):
أطلقت الفتاة الباكستانية ملالا يوسفزاي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام دعوة للمشاركين في مؤتمر المانحين لسورية الذي يقام في لندن الأسبوع المقبل، بتخصيص 1,4 مليار دولار سنوياً لتعليم الاطفال.
وجمعت هذه الرسالة الموجهة الى الرئيس الأميركي باراك أوباما، المنشورة على موقع"تشاينغ.أورغ" 65 ألف توقيع، وجاء في الرسالة التي شاركت في توقيعها شابة سورية لاجئة تدعى مزون المليحان "أدعو الحكومات والمانحين إلى تخصيص ما لا يقل عن 1,4 مليار دولار سنوياً، على مدى السنوات الثلاث المقبلة، لجعل كل الأطفال السوريين قادرين على التعلم".
وكانت منظمة "يونيسف" كشفت الثلاثاء الماضي، أنها تحتاج إلى 1,2 مليار دولار لتغطية نفقاتها في سورية في العام 2016، ويجتمع قادة دول العالم في لندن، الخميس المقبل، للبحث في المساعدات الواجب تقديمها لنحو 13 مليون سوري من النازحين داخل البلد، أو الذين يعيشون ظروفاً صعبة فيه، إضافة إلى 4,2 ملايين آخرين غادروا البلد إلى الدول المجاورة مثل لبنان والأردن.

ضابط مخابرات متورط في قتل السوريين عضو في وفد النظام لمفاوضات جنيف:

كتبت صحيفة المستقبل اللبناني في العدد 5624 الصادر بتأريخ 30-1- 2016م، تحت عنوان( ضابط مخابرات متورط في قتل السوريين عضو في وفد النظام لمفاوضات جنيف):
كشف ناشطون أن ضابط إدارة المخابرات العامة سامر بريدي، هو عضو وفد النظام الذي وصل إلى جنيف للمشاركة في المفاوضات التي تنظمها الأمم المتحدة، وعمل بريدي، الذي ظهرت صورته من ضمن وفد النظام في جنيف، رئيساً لقسم دوما لأمن الدولة منذ بداية التظاهرات في 2011، وهو القسم الذي كان غرفة عمليات لحملات اعتقال وقتل المتظاهرين في مدينة دوما، وتم نقل بريدي بعدها إلى مكتب الأمن الوطني الذي يرأسه اللواء علي مملوك. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع