..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

جورج صبرا يدخل الأراضي السورية متجولاً في ريف حلب

العربية نت

١٠ ٢٠١٣ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2979

جورج صبرا يدخل الأراضي السورية متجولاً في ريف حلب
649.jpg

شـــــارك المادة

زار جورج صبرا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض، الأراضي السورية في خطوة تهدف إلى رفع معنويات المجموعات المعارضة داخل البلاد.

ونشرت شبكة شام الإخبارية مقطع فيديو على الإنترنت، يظهر صبرا في جولة تفقدية لمدينة إعزاز في ريف حلب، برفقة عناصر من الجيش السوري الحر، بعد دخوله سوريا من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

 

ولفت صبرا خلال اطلاعه على صور لدبابات جيش النظام التي دمرتها قوات الجيش الحر، أن الدبابات دمرت نتيجة استخدامها ضد الشعب في حلب، وليس ضد إسرائيل في الجولان، مؤكدا أن جميع أطياف الشعب السوري ستنهي ديكتاتورية الأسد عبر تحركها بشكل جماعي.

وأضاف صبرا الذي يشغل منصب نائب رئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، أن نظام الأسد انتهج ارتكاب المجازر في سوريا كأسلوب في الإدارة بدلا من السياسة، معرباً عن أمله في أن يختتم عناصر الجيش الحر مشوار الحرية في مركز العاصمة دمشق. وذكر أنه تجول في أماكن عدة في محافظتي حلب وإدلب، مؤكدا أن النظام فقد السيطرة بشكل واضح في المنطقة.

يذكر أن صبرا ولد في مدينة قطنا بريف دمشق، عام 1947، وتخرج من دار المعلمين بدمشق عام 1967، و من قسم الجغرافيا من جامعة دمشق في 1971، وتخصص بتقنيات أنظمة التعليم والتلفزيون التربوي في جامعة انديانا الأمريكية.

وكان اعتقل في 1987 بسبب نشاطاته السياسية المعارضة، وسجن 8 سنوات في سوريا، وأطلق سراحه في 1995، كما اعتقل مرتين خلال أحداث الثورة السورية في 2011، وغادر البلاد في 2012.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع