..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

بوتين يربط خروج القوات الروسية من سوريا بهذا الشرط

أسرة التحرير

3 أكتوبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 629

بوتين يربط خروج القوات الروسية من سوريا بهذا الشرط

شـــــارك المادة

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأطراف المشاركة في الصراع السوري إلى أن تسعى لضمان مغادرة جميع القوات الأجنبية للبلاد.

وقال بوتين خلال مشاركته في حلقة نقاش أسبوع الطاقة الروسي: "يجب أن نسعى جاهدين لضمان عدم وجود قوات أجنبية من دول ثالثة في سوريا على الإطلاق، يجب أن نتحرك في هذا الاتجاه".

وأجاب الرئيس، ردا على سؤال ما إذا كانت القوات الروسية من بين تلك القوات الأجنبية قائلا: "نعم، بما في ذلك روسيا، إذا قررت الحكومة السورية ذلك".

وأوضح بوتين أن أمام واشنطن طريقين إذا ما أرادت البقاء في سوريا، أحدهما " أن تحصل على تفويض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوجود قواتها المسلحة على أراضي سوريا، والثاني أن تتلقى دعوة من الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية لوضع وحداتها هناك لهدف ما" وأضاف: "القانون الدولي لا ينص على طريقة ثالثة كي توجد دولة على أراضي دولة أخرى".

هذأ، وتدّعي كل من روسيا وإيران شرعية وجود قواتهما في الأراضي السورية بذريعة أن ذلك جاء بطلب من النظام السوري الذي قتل نحو مليون سوري وتسبب في نزوح 6 ملايين داخلياً، وتهجير 7 ملايين آخرين إلى دول اللجوء، ما يجعله غير مفوض باتخاذ القرارات وفاقداً للشرعية الدولية بحسب مراقبين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..