..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

متحدث الرئاسة التركية: سنتخذ خطوات لتعزيز نقاط المراقبة في إدلب

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2199

متحدث الرئاسة التركية: سنتخذ خطوات لتعزيز نقاط المراقبة في إدلب

شـــــارك المادة

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن بلاده تعمل مع روسيا لإقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأشار "قالن" خلال مؤتمر صحفي في أنقرة اليوم الجمعة، إلى أن تحميل تركيا كامل أعباء الأزمة السورية ومسألة إدلب ومكافحة الإرهاب ليس عادلاً، ولا يمكن القبول به، وأضاف: "ننسق مع روسيا لإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، وإخراج العناصر الإرهابية منها".

وشدد المتحدث التركي على أن بلاده ستواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز قوة نقاط المراقبة التي أنشأتها في إدلب، كما لفت إلى أن "جهاز الاستخبارات والمؤسسات الأمنية التركية، ستواصل بكل عزم عملياتها خارج البلاد ضد التنظيمات الإرهابية".

وكانت تركيا وروسيا قد توصلتا إلى اتفاق سياسي في إدلب يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق الثوار ومناطق النظام في إدلب.

وبحسب الاتفاق الذي توصل إليه الجانبان فإن المنطقة منزوعة السلاح ستكون بعرض 15 إلى 20 كيلومترًا تحت إشراف الطرفين، حيث سيقوم الطرفان بإجراء دوريات بالتنسيق فيما بينهما، كما  ستضمن تركيا عدم نشاط المجموعات المتطرفة في المنطقة،على أن تتخذ روسيا التدابير اللازمة من أجل ضمان عدم الهجوم على إدلب.

ويضع الاتفاق التركي-الروسي في إدلب حداً لتهديدات قوات النظام بشن عملية عسكرية ضد إدلب مستقوية بالدعم الروسي غير المحدود لها، كما يحول دون وقوع موجة نزوح كبيرة كانت تهدد أكثر من 3 ملايين سوري معظمهم نازحون ومهجرون.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع