..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان: أميركا لم تفي بوعودها في منبج

28 سبتمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2391

أردوغان: أميركا لم تفي بوعودها في منبج

شـــــارك المادة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الولايات المتحدة لم تلتزم بخارطة الطريق في مدينة منبج شرقي حلب.

وأوضح الرئيس التركي، أن واشنطن لم تفِ بوعودها بخصوص إخراج عناصر الميلشيات الانفصالية من مدينة منبج، ولم تلتزم بالجدول الزمني المتعلق بخارطة الطريق التي توصلت إليها أنقرة وواشنطن في  معلقاً: " لقد قالوا 90 يوما، لكن الأمر طال، وسنرى ماذا يمكن أن يستجد خلال الفترة المقبلة".

وقال أردوغان، في حديث للصحفيين على متن الطائرة، خلال مغادرته الولايات المتحدة متجها إلى ألمانيا: " أمريكا لم تلتزم قطعا بخارطة الطريق والجدول الزمني المحدد، في منبج" وأضاف: " تنظيم (PYD/YPG) لم يغادر تلك المنطقة والأصحاب الحقيقيون للأرض لم يتمكنوا من العودة بعد".

وكانت الرئاسة التركية -قد صرحت يوم الجمعة الماضي- بأن المرحلة القادمة ستشهد انطلاق دوريات مشتركة في مدينة منبج، وجاء على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، قوله: إن بلاده تتطلع إلى تطبيق خارطة طريق منبج بالشكل المخطط له ودون أي تأخير، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد انطلاق فعاليات تدريب ودوريات مشتركة بين القوات التركية والأمريكية في منبج.

وفي مطلع حزيران/ يونيو 2018 توصلت أنقرة وواشنطن إلى خارطة طريق في منبج، حيث يقضي الاتفاق بانسحاب الميلشيات الانفصالية، وتولي قوات تركية-أمريكية مهمة مراقبة المدينة، على أن يتم تشكيل إدارة محلية في غضون 60 يومًا لإدارة المدينة.

الجدير بالذكر أن أنقرة أعلنت تسيير 48 دورية مشتركة مع واشنطن في محيط منبج كجزء من الاتفاق بين الطرفين، إلا أن القوات التركية لم تدخل المدينة جتى الآن، وسط توقعات بأن يتم ذلك خلال مرحلة متقدمة من الاتفاق.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع