..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

مجلس الأمن يمدّد مشروعاً لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2265

مجلس الأمن يمدّد مشروعاً لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

شـــــارك المادة

تبنى مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، قراراً يقضي بتمديد آلية وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، لمدة عام إضافي.

وحصل القرار الصادر تحت رقم 2449، على موافقة 13 دولة من إجمالي أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 عضوا، فيما امتنعت كل من روسيا والصين عن التصويت لصالح القرار.

وكانت دولة الكويت قد تقدمت -أواخر الشهر الماضي- بمشروع قرار إلى مجلس الأمن بالتعاون مع السويد، بخصوص توزيع تجديد آلية وصول المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى داخل سوريا.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن دبلوماسيين قولهم، إن روسيا امتنعت عن التصويت لصالح مشروع القرار بسبب رغبتها في تجديد الآلية لمدة 6 أشهر فقط، وليس لعام كامل.
وأوضح هؤلاء أن روسيا سعت إلى تقليل التقارير الشهرية التي يتلقاها مجلس الأمن عن الوضع الإنساني في سوريا، لتصبح مرة كل شهرين.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي قد توصل إلى قرار، في كانون الأول 2017، يقضي بإيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا، إلا أن العمل بالقرار ينتهي في كانون الثاني 2019.

وبموجب القرار رقم 2165 الصادر في يوليو/ تموز 2014، تمكنت الأمم المتحدة والشركاء المنفذين، من تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة لحياة ملايين المدنيين شمال غربي سوريا وجنوبها عبر تركيا والأردن.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع