..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

لبنان يطلب مساعدة إيران في إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

أسرة التحرير

11 فبراير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 200

لبنان يطلب مساعدة إيران في إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

شـــــارك المادة

طلب الرئيس اللبناني ميشال عون، الاثنين، مساعدة إيران في تحقيق عودة اللاجئين السوريين ببلاده إلى سوريا، مؤكدا أن الحكومة الجديدة ستولي هذا الملف أهمية خاصة.

وقال عون لوزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، خلال استقبال في بيروت:  إن مسألة اللاجئين السوريين في لبنان "تحتاج إلى معالجة تأخذ في الاعتبار ضرورة عودتهم الآمنة إلى المناطق السورية المستقرة"، حسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

أوضح الرئيس اللبناني أن لـ"إيران دورا في المساعدة على تحقيق هذه العودة"، مشيراً إلى أن تداعيات استقبال لبنان لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين "كانت كبيرة" على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية في بلاده.

وأكد الرئيس اللبناني أن الحكومة الجديدة في بلاده ستولي ملف إعادة اللاجئين السوريين لبلادهم "أهمية خاصة" لا سيما مع تعيين وزير خاص لمتابعة ذلك

هذا، وكثر الحديث في الأوساط اللبنانية -خلال الفترة الأخيرة- عن إعادة اللاجئين السوريين إلى المناطق الآمنة في سورية، وسط تحذيرات أممية من المخاطر التي تهدد حياة اللاجئين في حال عودتهم إلى مناطق النظام.

ويعيش نحو مليون لاجئ سوري في لبنان، ضمن ظروف إنسانية صعبة للغاية وسط ندرة الخدمات الصحية والتعليمية، فضلاً عن النظرة الدونية التي يواجهها اللاجئون من أوساط واسعة في المجتمع.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع