..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

غصن الزيتون تفتح طريقاً بين محورين وتقترب من "راجو" غربي عفرين

أسرة التحرير

15 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 890

غصن الزيتون تفتح طريقاً بين محورين وتقترب من

شـــــارك المادة

 

أحرزت فصائل الجيش الحر -وبدعم وإسناد تركي- تقدماً ملحوظاً اليوم الخميس، وتمكنت من ربط نقاط سيطرتها على محوري (راجو-الشيخ حديد) غربي عفرين.

واندلعت مواجهات عنيفة على أربعة محاور في عفرين، أسفرت عن سيطرة فصائل الحر على 7 قرى، منها أربع على محور راجو، وواحدة على محور الشيخ حديد، ما مكن الثوار من فتح الطريق الواصل بين محوري راجو والشيخ حديد غربي عفرين.

وكانت غرفة عمليات غصن الزيتون قد أعلنت صباح اليوم عن تحرير قرية "دورقا" على محور بلبل شمالاً، تلاها الإعلان عن تحرير قرى (كري وشربانلي وشديا) قرب راجو، ليتبع ذلك السيطرة على قرى (جقلا تحتاني، ديوان فوقاني، خراب سماق).

 

 

ووفقاً لمحللين، فإن العملية تتجه -في مرحلتها الأولى- نحو تشكيل حزام أمني حول عفرين، لتأمين الحدود التركية وتوفير خطوط الإمداد، وهذا ما يفسر تحصين وتدشيم المواقع التي سيطر عليها الثوار خلال المعركة حتى الآن.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة الماضية معارك في عمق مدينة راجو، بعد أن سيطر الثوار -بدعم من القوات التركية- على المناطق والتلال المحيطة بها، حيث سيشكل سقوط المدينة بيد الثوار ضربة قاسية للميلشيات الانفصالية نظراً لأهميتها من استراتيجياً ومعنوياً.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع