..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

فقط في سوريا، دراجة نارية لإسعاف المصابين .. تعرف على مواصفاتها

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2776

فقط في سوريا، دراجة نارية لإسعاف المصابين .. تعرف على مواصفاتها

شـــــارك المادة

دخلت حيز العمل -قبل عدة أيام- الدراجة النارية المخصصة لإسعاف المصابين إلى المراكز الطبية القريبة، في خطوة من شأنها أن تسهل طرق إسعاف المدنيين في الحالات الطارئة.

وأفادت وكالة الأناضول للأنباء، بأن "دراجة الإسعاف النارية" ابتُكِرَت في الشمال السوري المحرر، حيث ستساهم في سرعة نقل المصابين إلى المراكز الطبية.

وأوضحت الوكالة أن فكرة الاختراع تقوم على ربط سرير الإسعاف بدراجة نارية قادرة على العبور بين أنقاض الأحياء والأزقة الضيقة بسرعة، وصولًا إلى المناطق المنكوبة، وهو أمر لا تستطيعه سيارات الإسعاف العادية في بعض الأحيان.

الاختراع الذي ساهمت منظمة "فيوميس إيد (Viomis Aid) الإغاثية الدنماركية في تصميمه، دخل قبل أيام قليلة حيز العمل في مدينة سرمدا، الواقعة شمالي إدلب بحسب ما أوردته الوكالة، ويقول أحد سائقي درجات الإسعاف النارية، إن المشروع شمل تدريب عدد من الأشخاص على تنفيذ تلك المهمات، والاعتناء بالمصابين والمرضى حتى وصولهم المشافي، وبضيف:"عند وقوع قصف نجد صعوبة كبيرة في تجاوز الأنقاض والوصول للمصابين، إلا أن الطريقة الجديدة ستساعدنا في تنفيذ مهامنا بسرعة وكفاءة".

من جانبه قال ممثل المنظمة الدنماركية في سوريا، يحيى عثمان، إن تطبيق الفكرة في المنطقة غير مسبوق، مشيرًا إلى وجود مساعٍ لنشرها في عموم البلاد، وتطويرها للتعامل مع مختلف الظروف.

وتشهد المناطق المحررة -من فترة إلى أخرى- ظهور ابتكارات جديدة تهدف إلى حماية المدنيين وتأمين حياتهم وتقليل الأخطار التي يمكن أن يتعرضوا لها بسبب القصف المتواصل، كان آخرها الوسادة الهوائية التي أسهمت في سحب عشرات الجرحى من تحت الأنقاض.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع