..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قيادي في الجيش الحر يكشف عن تشكيل جيش وطني بدعم تركي

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 4154

قيادي في الجيش الحر يكشف عن تشكيل جيش وطني بدعم تركي
-الجيش-السوري-الحر.jpg

شـــــارك المادة

أكد "مصطفى سيجري" رئيس المكتب السياسي لـ"لواء المعتصم" تشكيل "جيش وطني" من أبناء "الثورة السورية" بدعم تركي كامل.
وكشف سيجري في تغريدات نشرها على حسابه في"تويتر" عن تشكيل الجيش قائلاً: "بدأت الخطوات الأولى في تشكيل الجيش الوطني من أبناء الثورة السورية، وبدعم كامل من الإخوة الأتراك، للوصول إلى إلغاء كامل للحالة الفصائلية".

وحثّ القيادي على الانضمام إلى الجيش الوطني قائلاً " الالتحاق في صفوف الجيش واجب وضرورة لمن أراد بناء سوريا المستقبل سوريا الثورة، بعيداً عن التكتلات والتحزبات وأمراء الحرب والمصالح الشخصية"، كما عبر عن أمله في أن يحقق التكتل الجديد مطالب الثورة، من خلال اعتماده على الكوادر المؤهلة حيث قال: "لتكن نواة هذا الجيش وكوادره القيادية من النخب والكفاءات، وأصحاب الخلق الطيب، والعقيدة الصحيحة، والشباب المؤمن، حتى لا نعيد تجربة جيش آل الأسد".
وكانت مصادر عسكرية في "الجيش الحر" أشارت إلى أن عددًا من فصائل "الجيش الحر" تدرس إمكانيات اندماج واسع في الشمال السوري، برعاية تركية.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر خاصة عن لائحة الفصائل الثورية المشاركة في مفاوضات أستانا، في حين أعلنت  فصائل أخرى عدم مشاركتها تلك الاجتماعات.
وحسب المصادر فإن الفصائل التي ستشارك في مفاوضات أستانا هي: (فيلق الشام، فرقة السلطان مراد، الجبهة الشامية، جيش العزة، جيش النصر، الفرقة الاولى الساحلية، لواء شهداء الإسلام، تجمع فاستقم، جيش الإسلام) في حين قاطعت فصائل من ضمنها (حركة أحرار الشام و صقور الشام و فيلق الرحمن و ثوار الشام ونور الدين الزنكي و جيش إدلب و جيش المجاهدين) مباحثات أستانا التي ستعقد الأسبوع القادم.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع