..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"قسد" لمقاتلي تنظيم الدولة: الذهب مقابل سلامة أرواحكم

أسرة التحرير

25 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 616

شـــــارك المادة

قالت وكالة الأناضول، إن ميلشيا قسد اشترطت على عناصر تنظيم الدولة تسليم سبائك ذهبية، نهبها الأخير من العراق، مقابل التعهد بعدم التعرض لحياتهم.

وأفادت الوكالة -نقلاً عن مصادر مطلعة- أن "قسد" اشترطت على عناصر داعش، أمس الخميس، تسليم سبائك ذهبية نهبها التنظيم من بنوك مدينة الموصل شمالي العراق، أثناء سيطرته على المدينة بين عامي 2014-2017، إضافة إلى إطلاق أسرى لدى التنظيم، مقابل تعهد ببقائهم على قيد الحياة بعد الاستسلام.

يأتي ذلك مع استمرار حصار ميلشيا قسد مدعومة من التحالف الدولي؛ لبلدة "الباغوز"، آخر معقل لتنظيم الدولة في ريف دير الزور شرقي سوريا، وتوارد أنباء منذ الأربعاء بشأن مفاوضات بين الجانبين.

وأشارت المصادر إلى أن ميلشيا "قسد" استخدمت عناصر داعش الأسرى لديها لإقناع بقايا التنظيم في البلدة للنزول عند مطالبه، وتم ذلك من خلال التواصل عبر أجهزة لاسلكية.

كما أوضحت أن عناصر التنظيم المحاصرين في البلدة، وبينهم عدد كبير من الأجانب؛ لم يقبلوا بالعرض، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الجانبين ما تزال مستمرة حتى اللحظة.

ويوجد في "الباغوز" مئات من عناصر داعش، إلى جانب آلاف من المدنيين، لجأ كثير منهم إليها من بلدات مجاورة خلال الأسابيع الماضية جراء اتساع دائرة قصف التحالف وميلشيا قسد على المنطقة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع