..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قصف جوي لا يهدأ على ريفي إدلب وحماة .. ضحايا وجرحى مدنيون جراء القصف

أسرة التحرير

24 مايو 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 137

قصف جوي لا يهدأ على ريفي إدلب وحماة .. ضحايا وجرحى مدنيون جراء القصف

شـــــارك المادة

تعرضت مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة لقصف عنيف -منذ صباح اليوم الجمعة- أسفر عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

وأفاد المركز الإعلامي العام، بأن الطيران الحربي لنظام الأسد استهدف بالصواريخ الفراغية مدينة كفرنبل وبلدتي حاس وتفتناز جنوبي وشرقي إدلب، ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة آخرين بجروح،

وأشار المركز إلى أن مروحيات النظام ألقت عدداً من البراميل المتفجرة على الأحياء السكنية في مدينة مورك شمال حماة، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح.

من جهة أخرى، أكد مركز إدلب الإعلامي استشهاد رجل وطفلته إثر قصف جوي على بلدة "مصيبين" شرقي أريحا، بالإضافة إلى استشهاد

في غضون ذلك شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، وأسفر القصف عن إصابة رجل وامرأتين، في حين تعرضت أطراف مدينة سراقب لقصف مشابه نجم عنه حرائق في المحاصيل الزراعية.

بدورها ذكرت مديرية الدفاع المدني أن مناطق ريف حماة الشمالي شهدت منذ صباح قصفاً مكثفاً، حيث ألقى الطيران المروحي عدداً كبيراً من البراميل المتفجرة على الأحياء السكنية والأراضي الزراعية في مدن "مورك واللطامنة وكفرزيتا".    

وأشار "الدفاع المدني" إلى أن مدينة خان شيخون وحدها تعرضت ل21 غارة جوية و برميلين متفجرين و قذائف مدفعية استهدفت الأحياء السكنية و المزارع المحيطة بالمدينة منذ الصباح من قبل طائرات و حواجز قوات الأسد .

كما أكد أن نظام الأسد استخدم خلال هذه الهجمات الصواريخ الفراغية و العنقودية و صواريخ C5 ، مما تسبب بحدوث دمار كبير جداً في المنازل و الممتلكات و اندلاع حرائق ضخمة في المحاصيل الزراعية .

ولفت إلى أن فرق الدفاع المدني تواجه صعوبة كبيرة أثناء عملها على تفقد المواقع المستهدفة و تقديم المساعدة للمدنيين نظراً للقصف العنيف الذي تتعرض له المنطقة و التحليق المكثف للطائرات الحربية و طائرات الاستطلاع في سماء المدينة .

وفي وقت سابق اليوم، ألغيت "صلاة الجمعة" في المساجد في مناطق جنوب إدلب، وذلك بسبب القصف المستمر من قبل طيران النظام الحربي والمروحي، والذي لم يستثنِ المدارس ودور العبادة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..