..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الولايات المتحدة تبدأ سحب قواتها من سوريا

أسرة التحرير

11 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 72

الولايات المتحدة تبدأ سحب قواتها من سوريا

شـــــارك المادة

قال مسؤولون أمريكيون في وزارة الدفاع الأميركيّة (البنتاغون) إن الجيش الأميركي بدأ بسحب معدّات من سوريا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أمريكي في البنتاغون قوله: "يُمكنني أن أوكّد حصول نقل لمعدّات من سوريا. ولأسباب أمنيّة، لن أعطي تفاصيل إضافيّة في الوقت الحالي"، إلا أن ذلك المسؤول لم يوضح بالضبط ما كانت تحتويه تلك الشحنة، أو كيف تمّ نقلها.

وكانت قناة "سي إن إن" قد تحدّثت في وقت سابق عن سحب تلك المعدّات خلال الأيام الأخيرة. ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأميركيّة على علم مباشر بالعمليّة قوله إنّ سحب المعدّات مؤشّر لبداية الانسحاب الأميركي من سوريا.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة "شون رايان" إن التحالف بدأ عملية الانسحاب من سوريا.

ونقلت رويترز عن الكولونيل "رايان" قوله: "إن التحالف بدأ عملية انسحابنا المدروس من سوريا. حرصا على أمن العمليات، لن نعلن جداول زمنية أو مواقع أو تحركات محددة للقوات".

يشار إلى أن القوات الأمريكية أخلت -أواخر يناير الماضي- أحد مستودعاتها العسكرية في محافظة الحسكة شرقي سوريا، وأوضحت مصادر محلية أنه جرى إرسال سيارات مصفحة من نوع "همر"، وشاحنات كانت موجودة داخل المستودع إلى العراق، كما أكدت مغادرة الجنود الأمريكيين العاملين في المستودع إلى العراق.

ويبلغ تعداد القوة الأمريكية الموجودة في سوريا حوالي ألفي عنصر وفقاً لما أعلنه التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، فيما يرجح مراقبون أن يكون العدد الحقيقي أكبر من ذلك، ويتوزع الجنود الأمريكيون على 18 قاعدة عسكرية ضمن المناطق التي تحتلها ميلشيا قسد شمال شرقي سوريا.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أمر الأسبوع الماضي بسحب القوات الأمريكية بالكامل من سوريا، مرجعاً ذلك إلى هزيمة تنظيم الدولة هناك.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع