..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

معبر "مورك" بلا ضرائب، بعد طرد النصرة منه

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2003

معبر

شـــــارك المادة

 

أفادت مصادر متطابقة بأن الإدارة المدنية لمعبر مورك التجاري، ألغت الضرائب التي كانت تفرضها جبهة النصرة على البضائع القادمة نحو محافظة إدلب شمال غرب سورية. 

وذكر مركز المعرة الإعلامي أن جبهة تحرير سوريا قامت -بعد سيطرتها على معبر مورك الاستراتيجي- بإلغاء الضرائب على البضائع القادمة نحو إدلب،  فيما أشارت صفحة المعبر "الغير رسمية" على فايسبوك، إلى إلغاء جميع الضرائب والرسوم عن المواد الغذائية والاستهلاكية، بالإضافه الى الخضار والفواكه القادمه من مناطق النظام، وقالت الصفحة إنه جرى تخفيض الرسوم بالنسبة للمحروقات والغاز مقابل رسوم رمزية ما سينعكس إيجاباً على الوضع المعيشي في تلك المنطقة. 

وكان الثوار قد سيطروا على مدينة مورك ومعبرها التجاري نهاية الشهر الماضي، بعد وساطة جيش العزة وانسحاب جبهة النصرة منها، فيما جرى تسليم المدينة ومعبرها التجاري لإدارة مدنية. 

ومن المنتظر أن تشهد أسواق إدلب انتعاشاً اقتصادياً وانخفاضاً في الأسعار بناءً على هذه الخطوة، نظراً للضرائب المرتفعة التي كانت مفروضة على السلع والمحروقات في وقت سابق.   

يشار إلى أن جبهة النصرة أعادت افتتاح معبر مورك الذي يصل بين إدلب وحماة في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، وفرضت على البضائع التجارية ضرائب مرتفعة، أو ما بات يعرف بالمكوس، ما درّ عليها أموالاً طائلة وتسبب في ارتفاع أسعار المنتجات والسلع في إدلب. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع