..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

عشرات القتلى والجرحى في مجزرة روسية غرب دير الزور

أسرة التحرير

٤ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1769

عشرات القتلى والجرحى في مجزرة روسية غرب دير الزور
photo_2017-08-03_19-14-41.jpg

شـــــارك المادة

ارتكب الطيران الحربي الروسي مجزرة جديدة -اليوم الجمعة- راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من أهالي ناحية التبني بريف دير الزور الغربي.
وقال ناشطون إن 15 شخصاً -على الأقل- لقوا حتفهم، فيما أصيب آخرون، نتيجة قصف -يرجح أنه روسي- على القرية، وأكدت شبكة فرات بوست أن من بين الضحايا 7 أشخاص من أسرة واحدة، وأن معظم الضحايا هم نساء وأطفال.
يأتي ذلك بالتزامن مع حملة جوية مستمرة للطيران الحربي الروسي على قرى و بلدات ريف دير الزور الغربي من منطقة التبني و حتى قرية عياش، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات، كما تسببت بدمار عشرات المنازل والمباني السكنية.
إلى ذلك، تسببت حملة القصف على دير الزور والرقة، بموجة نزوح غير مسبوقة لمئات العوائل، من مدينة معدان و قرى ريف الرقة الشرقي و بلدة (التبني و شيحا و البويطية) وأفاد ناشطون بأن المدنيين يفترشون الشوارع والأراضي الزراعية في بلدات (الشميطية و الزغير والخريطة) دون أن يتمكنوا من العبور باتجاه قرى خط الكسرة التي تعتبر أكثر أمناً،
ويعيش المدنيون في الرقة ودير الزور أوضاعاً إنسانية صعبة للغاية، بسبب القصف اليومي الذي لا يهدأ، وممارسات تنظيم الدولة ضدهم، والتي كان آخرها فرض التجنيد الإجباري على الشباب بين سن 20-30 عاماً.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع