..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

واشنطن تبدأ بتزويد الميلشيات الكردية في سورية بالأسلحة والمعدات

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2194

واشنطن تبدأ بتزويد الميلشيات الكردية في سورية بالأسلحة والمعدات
591965d9c461881f218b45cf.jpg

شـــــارك المادة

أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" -اليوم الثلاثاء- أن الجيش الأمريكي بدأ في إرسال المعدات والأسلحة إلى الميلشيات الكردية المنضوية تحت قيادة قوات سورية الديمقراطية "قسد".
ونقلت رويترز عن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة بدأت إرسال أسلحة لمقاتلين أكراد سوريين لمساعدتهم في استعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال المسؤول إن إرسال الأسلحة بدأ في الساعات الأربع والعشرين الماضية بناء على تفويض من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الشهر.
كما نقلت محطة "إن. بي. سي. نيوز" الإخبارية الأمريكية عن مسؤولَين بوزارة الدفاع الأمريكية، أن إرسال المعدات والأسلحة بدأ خلال الساعات الـ24 الماضية، دون مزيد من الإيضاحات حول كيفية إرسال هذه الأسلحة أو كيفية تسليمها للميلشيات الكردية.
وكانت الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أقر في وقت سابق قراراً يسمح بتزويد الميلشيات الكردية في سورية بالأسلحة والمعدات، استعداداً لمعركة الرقة، إلا أن هذه الخطوة أثارت استياء أنقرة التي ترى في الميلشيات الكردية امتداداً لمنظمة "بي كي كي " المصنفة كإرهابية.
ورغم أن واشنطن قدمت بعض التطمينات لأنقرة في زيارة الرئيس التركي الأخيرة إلى الولايات المتحدة، إلا أن أنقرة ترى بأن هذه التطمينات غير كافية، إذ أعلن الرئيس التركي أن بلاده سترد على أي تهديد كردي دون الرجوع لأحد.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع