..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

شويغو: الطيران الروسي نفّذ 71 ألف ضربة منذ بداية التدخل الروسي في سوريا

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2227

شويغو: الطيران الروسي نفّذ 71 ألف ضربة منذ بداية التدخل الروسي في سوريا
SSB_6026_550.jpg

شـــــارك المادة

كشف وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" أن الطيران الروسي نفّذ 71 ألف ضربة منذ بداية عملياته بسورية في 30 سبتمبر/أيلول 2015 الماضي.
وأشار شويغو -خلال اجتماع لوزارة الدفاع حضره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- إلى أن التقدم الذي أحرزته قوات الأسد كان بفضل الدعم الملموس من الأسطول الروسي، معلناً أن تلك الضربات أسفرت عن مقتل 35 ألفاً من مقاتلي المعارضة، وتدمير 725 معسكراً تدريبياً ، و405 مصانع لإنتاج الذخيرة، و 1500 آلية قتالية لفصائل الثوار حسب مزاعم وزير الدفاع.
وتزعم روسيا أنها تستهدف بضرباتها من تسميهم "بالإرهابيين" فيما وثقت مراصد حقوق الإنسان العديد من الهجمات على المشافي والنقاط الطبية والمدارس والمراكز الخدمية، خلفت آلاف الفتلى والجرحى من المدنيين، فيما سجلت آلاف حالات الاختناق جرّاء استخدام الطيران الروسي لغاز الكلور وقنابل النابالم في قصفها على المدنيين.
وطالبت منظمات إنسانية وإغاثية عديدة بإحالة ملف روسيا ونظام الأسد إلى محكمة الجنايات الدولية، بسبب ارتكابها مجازر بحق آلاف المدنيين، عبر استهداف مواقع مدنية بأسلحة محظورة دولياً، و بشكل ممنهج ومتعمد.

وكانت روسيا -في وقت سابق- قد خسرت مقعدها في مجلس حقوق الإنسان على خلفية غارات عشوائية شنّتها الطائرات الروسية على أحياء حلب الشرقية، ما أدى لمقتل وجرح المئات.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع