..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رياض حجاب يطالب بالضغط على روسيا والأسد لإيقاف المجازر في حلب

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2148

رياض حجاب يطالب بالضغط على روسيا والأسد لإيقاف المجازر في حلب
4081a93ae9cb862f7943d62e703af8f6_L.jpg

شـــــارك المادة

طالب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب بمزيد من الضغط الدولي على روسيا لوقف "مجازرها" في سوريا، وذلك أثناء لقاءه بوزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرلوت، في الدوحة.

ووصف حجاب خلال لقائه وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت في الدوحة التصعيد العسكري الخطير ضد المدنيين والمرافق الطبية، وخاصة في حلب بالكارثي خصوصاً بعد خروج جميع المشافي الطبية عن العمل منذ يوم السبت الماضي، وبحث الطرفان سبل رفع الحصار الذي تفرضه قوات الأسد والميلشيات الطائفية التابعة لإيران على المدن والبلدات السورية، وضرورة الاستجابة للتحذيرات الدولية لاحتمال وقوع مجاعة بسبب النقص الحاد في المواد الغذائية لدى المحاصرين".
وجدد حجاب أثناء اللقاء دعوته المجتمع الدولي لوقف المجازر التي يرتكبها نظام الأسد وحلفاؤه من خلال الغارات الجوية والاستخدام المكثف للأسلحة المحرمة دولياً"، كما طالب بالضغط على روسيا لوقف ممارساتها العدائية، وكبح جماح آلتها العسكرية، التي تتبع سياسة الأرض المحروقة".
وشدد حجاب على ضرورة تفعيل قانون المحاسبة لضمان عدم إفلات الجناة من العقاب"، وإصدار قرار ملزم عن طريق الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد تعطيل روسيا جميع قرارات مجلس الأمن عبر استخدام حق النقض "الفيتو" خمس مرات .
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع