..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أردوغان: بإمكاننا ضرب ميليشيات قوات حماية الشعب الكردية إذا اقتضت الضرورة

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1674

أردوغان: بإمكاننا ضرب ميليشيات قوات حماية الشعب الكردية إذا اقتضت الضرورة
b316451a9bda2صورة أردوغان.jpg

شـــــارك المادة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان" أنه بإمكان تركيا ضرب ميليشيات قوات حماية الشعب الكردية إذا اقتضت الضرورة، وأضاف في كلمة له يوم أمس الخميس في المجمع العاصمة التركية أنقرة أمام وفد من "اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي"، إن حزب حماية الشعب الكردي يشُكل تهديداً ضد تركيا.

وأكد أردوغان أن تركيا ستحارب قوات الحماية الشعبية في جميع المناطق في تركيا، وأن القوات تشن هجمات في شمال سوريا، ويُشكل تهديداً ضد تركيا، وتركيا "ستواصل محاربة الإرهاب في كل مكان وفي شمال سوريا إذا اقتضت الضرورة". لافتاً أن "الغرب لم يفهم ولا يفهم دواعي محاربة تركيا لتلك التنظيمات الإرهابية، وأن تركيا "تُدرك أن الغرب لم يتصرف بمصداقية" في هذا الصدد، وأضاف "لقد حذرنا من مغبة إلقاء الأسلحة جوا على سوريا وقلنا بأنّ نصفها ستقع بيد قوات الحماية الشعبية والنصف الآخر بيد تنظيم الدولة، فالذين لم يصدقوننا، شاهدوا فيما بعد أسلحتهم وذخائرهم بيد تنظيم الدولة وأثبتنا للعالم هذا الأمر بالصور، فمن تخدعون أنتم؟".

هذا وسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المنبثقة من حزب الحماية الكردية المدعوم أمريكياً وروسياً على مدينة منبج بعد معارك مع تنظيم الدولة الأحد الجمعة الماضية، وتقوم هذه القوات بعملية تهجير وتجنيد إجباري للمدنيين في المدينة، كما يمثل ذلك تهديداً حقيقياً لتركيا لصلت الحزب بالعمال الكردستاني بتركيا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع