..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

PYD يدفع عدداً من عناصره للموت بسبب اعتراضه على حاجز لـ (المقنعين)

الهيئة العامة للثورة السورية

١٧ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2913

PYD  يدفع عدداً من عناصره للموت بسبب اعتراضه على حاجز لـ (المقنعين)
safe_image.jpg

شـــــارك المادة

قتل وجرح عدد من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) فجر اليوم السبت، جراء قصف قوات النظام لمواقع الحزب في مدينة الحسكة، على خلفية اعتقال الحزب  عناصر حاجز لمليشيا (المقنعين) بينهم ضابط  تابع للنظام في حي تل حجر.
وذكر اتحاد شباب الحسكة بأن الاشتباكات تحولت ظهر اليوم إلى اشتباكات  بالأسلحة المتوسطة، والخفيفة و القناصات بين ميليشيا الدفاع الوطني وبين عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) على أطراف حيي تل حجر والناصرة وحاجز مشفى الكلمة وسط المدينة.
وأضاف: قصفت قوات النظام بالمدفعية و الهاون مواقع الحزب في حي تل حجر والمفتي والناصرة، واستقدمت تعزيزات مدعومة بالدبابات، وانتشرت في  حيي الطلائع، والجسر الحربي.
وأوضح أن نتيجة الاشتباكات لم تتضح بعد، مؤكداً سقوط عدد من عناصر الطرفين قتلى وجرحى، خاصة  مع قصف مركز الحزب الرئيسي في مدرسة عدنان المالكي التي احتجز فيها عناصر مليشيا الدفاع الوطني قبل الإفراج عنهم.
وقال  PYD في بيان له: إن قوات النظام مدعومة بالدفاع الوطني "المقنعين" هاجموا حاجزين له في منطقتي الطلائع والغزل، مستخدمين كافة أنواع الأسلحة، لتندلع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وسط قصف لقوات النظام على مواقع الحزب في المفتي والمساكن وتل حجر و الصالحية.
وأكد الحزب اعتقاله لجميع عناصر حاجز الصباغ التابع لقوات النظام في مدخل المدينة على طريق القامشلي، مشيراً إلى استمرار الاشتباكات في حي المساكن وقرب محطة محروقات مرشو وسط المدينة.
وحسب مصادر محلية، فإن المدنيين من سكان حي مساكن الشرطة، والصالحية نزحوا باتجاه حي العزيزية شرق المدينة. 

 

 

الهيئة العامة للثورة السورية

المكتب الإعلامي

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع