..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تحرير بلدات وحواجز وتدمير 21 دبابة واغتنام 7 دبابات، أبرز عمليات المجاهدين خلال أسبوع

أحمد أرسلان

15 فبراير 2014 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 4865

تحرير بلدات وحواجز وتدمير 21 دبابة واغتنام 7 دبابات، أبرز عمليات المجاهدين خلال أسبوع

شـــــارك المادة

تحرير بلدات وحواجز وتدمير 21 دبابة واغتنام 7 دبابات، أبرز عمليات المجاهدين خلال أسبوع
في الفترة من 8 إلى 14 -2-2014م


حماة:
قصف المجاهدون مطار حماة العسكري أكثر من ثلاث مرات خلال الأسبوع بصواريخ غراد، وحققوا اصابات مباشرة فيه.
و حررت الجبهة الإسلامية - حركة أحرار الشام - بمشاركة فصائل أخرى مثل جبهة النصرة وأجناد الشام وجند الأقصى عدة قرى وبلدات وحواجز في ريف حماة الشمالي هي : ( مداجن منطقة البويضة - البويضة - حاجز الغربال - حاجز المكاتب - كوكب - كتيبة الدبابات - حاجز المداجن - معان "الموالية" )
ودمروا خلال هذه المعارك (12) دبابة على الأقل واغتنام (4) دبابات، وعدة عربات والعشرات من قوات الأسد، بينهم ضابط برتبة عقيدة.
حلب:

ضمن عمليات المجاهدين ضد تنظيم دولة العراق والشام، حرر المجاهدون بلدات ومدن حريتان وكفر حمرة من التنظيم في ريف حلب الشمالي، كما حرروا مقراً بجانب مدينة منبج.
وفي معركة ( ولا تفرقوا ) التي تهدف إلى تحرير مطار كويرس، قامت جبهة النصرة باستهداف مساكن الضباط و مخزن ذخيرة بعمليتين استشهاديتيين، فيما انسحبت قوات النظام  من مساكن الضباط إلى داخل المطار، والمجاهدون يغنمون مدفع وأسلحة وذخيرة.
وفي حلب القديمة: فجر المجاهدون فندق الكارلتون الذي حولته قوات الأسد إلى معقل وغرفة عمليات، وقتل وجرح على أثر ذلك العشرات من قوات الأسد.
وفي جبهة مطار النيرب العسكري، قام جيش المجاهدين بقصف مبنى قيادة العمليات وحقق إصابة مباشرة، كما أعطب مدفعين، وقتلت الجبهة الإسلامية في كمين لها 20 عنصراً من قوات الأسد.
وفي ريف حلب، على طريق أثريا - خناصر، أسر المجاهدون العميد الركن عمر الحسن.

ريف دمشق:
في يبرود، قتل المجاهدون العشرات من قوات النظام، كما تمكنت الجبهة الإسلامية بالإشتراك مع كتائب أخرى من تدمير دبابتين، و قتل المجاهدون ما لايقل عن 50 عنصراً لقوات الأسد ودمروا ثلاث دبابات على الطريق الدولي في منطقة القلمون.

حمص:
سيطرة المجاهدون على شركة النفط بالقرب من بلدة الزارة، كما قتلت جبهة النصرة 25 عنصراً لقوات النظام على طريق حمص - تدمر.

إدلب:
الجبهة الإسلامية - حركة أحرار الشام الإسلامية - بالإشتراك مع جبهة النصرة، تسيطران على حاجز مدجنة بالقرب من كورنيش مدينة إدلب، كما دمرت الجبهة الإسلامية دبابتين قرب قرية جدار بريف إدلب، واغتنموا ثلاث دبابات خلال تحريرهم حاجز مدجنة معدل، وحرروا حاجزي التجمع والمزرعة قرب بلدة بسيدا جنوب معرة النعمان.

درعا:
حرر المجاهدون سرية رسم الهور التابعة للواء 61 وسرية اليرزن التابعة للواء 90 في منطقة عين الدرب.

القنيطرة:
حررت حركة أحرار الشام الإسلامية التابعة للجبهة الإسلامية كل من : (تل أبو قبيس وبلدة عين زيوان وسرية المشاة المحاذية للحدود مع فلسطين المحتلة والسرية الثالثة التابعة للكتيبة 320 مشاة). كما دمرت عدة عربات وناقلات جند لقوات الأسد.

الرقة ودير الزور:
تمكن مجاهدو جبهة النصرة والجبهة الإسلامية من استعادت السيطرة على المنجم الملحي وحقل كونوكو وحقل الجفرة التي احتلتهما تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، ودمر المجاهدون الرتل الذي انسحب من دير الزور، وقتلوا أمير التنظيم "أبو دجانة الليبي" والأمير الشرعي "أبو الليث العراقي" والقيادي "خلف الحلوس" في مدينة معدان شرقي الرقة.


ــــــــ

المصدر: تم جمع الأخبار خلال أسبوع من صفحة ( شبكة مرآة الشام الإعلامية)

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع