..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

جهاد أسبوع: انشقاق 50 عنصراً من قوات الأسد مع دبابة و3 عرباتBMB

أسرة التحرير

22 إبريل 2014 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2321

جهاد أسبوع: انشقاق 50 عنصراً من قوات الأسد مع دبابة و3 عرباتBMB
الإسلامية0.jpg

شـــــارك المادة

بعض من انتصارات اسبوع، قام فيه المجاهدون بقنص لقوات الأسد في ريف دمشق وقتل لـ15 عنصرا في إدلب وتدمير لآلياتهم وأسر العشرات، كما سيطروا على مباني حي بستان باشا والأبنية المحيطة بالمعهد الرياضي، بينما شهدت دير الزور انشقاقات لأكثر من 50 عنصرا من قوات الأسد مع دبابة و3 عرباتBMB


ريف دمشق: (قنص لعناصر الأسد وتدمير لدباباتهم)
في ريف دمشق قتل المجاهدون 3 عناصر من قوات الأسد قنصا أثناء اشتباكات بمحيط مدينة عدرا العمالية، وتمكن مجاهدو الجبهة الإسلامية من تدمير دبابة كما صدوا محاولة اقتحام بلدة عدرا من محور الإنشاءات وكبدوا ميليشيات الأسد خسائر كبيرة.

إدلب: (مقتل 15 أسديا بينهم ضابط برتبة عميد على أطراف قرية قميناس)
دمر المجاهدون عربة عسكرية وقتلوا 4 عناصر من قوات الأسد في اشتباكات بمحيط بلدة قميناس وتمكنو من تفجير دبابة وإعطاب أخرى ودمروا رشاش 14.5 على مشارف بلدة قيمناس خلال الاشتباكات الدائرة مع قوات الأسد في المنطقة.

وفي نفس البلدة قتل المجاهدون 15 عنصرا لقوات الأسد بينهم ضابط برتبة عميد على أطراف قرية قميناس بإدلب، وتصدوا لمحاولة قوات الأسد اقتحام قرية قميناس في وسط محافظة إدلب، وتمكنوا من أسر 4 عناصر ودمروا دبابة.
من ناحية أخرى دمرت جبهة النصرة دبابة لقوات النظام بصاروخ من نوع ميتس على حاجز السلام في مدينة خان شيخون ضمن معركة صدى الأنفال.

حلب: (السيطرة على مباني في حي بستان باشا والأبنية المحيطة بالمعهد الرياضي)
سيطر المجاهدون على مبان في حي بستان باشا وقتلوا عددا من قوات الأسد،  ودمروا آلية عسكرية وقتلوا عددا من قوات الأسد أثناء اشتباكات في حي الشيخ نجار كما سيطروا على عدد من الأبنية المحيطة بالمعهد الرياضي في حي بستان الباشا، حيث قتل المجاهدون خلال عملية السيطرة 7 عناصر من قوات الأسد.
من جهة ثانية استهدفت فصائل الغرفة المشتركة لأهل الشام تجمعات قوات النظام في الشيخ نجار - تل الزرزور بعدد من قذائف الهاون.
وأفادت قناة حلب اليوم مقتل أكثر من 30 عنصراً لقوات النظام إثر استهداف الثوار مطار كويرس العسكري وانفجار خزان "الكيروسين" .
وتمكنت فصائل الغرفة المشتركة ﻷهل الشام من السيطرة على الجزيرة الثالثة في حي الراشدين ضمن معركة الاعتصام وسيطروا كذلك على  الجمعية المالية في حي جمعية الزهراء ويقتلون 8 عناصر من قوات الأسد
وقتلت كتائب المجاهدين 3 عناصر من قوات الأسد قنصا في محيط كتيبة المدفعية بحي جمعية الزهراء بينما قتلت 4 عناصر من قوات الأسد خلال اشتباكات في

منطقة العواميد بحلب القديمة.

دير الزور: (طرد لداعش وتدمير سيارة محملة بالذخيرة وانشقاقات)
تمكنت كتائب المجاهدين من التصدي لمحاولة تقدم لقوات الأسد في القطاع الجنوبي من مطار ديرالزور العسكري وقتلوا عدداً منهم.
بينما تمكن مقاتلو جبهة النصرة يتمكنون من تدمير سيارة محملة بالذخيرة في حي الرصافة بشارع بورسعيد وقتلوا كل من فيها.
وتمكنوا كذلك من طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من كباجب وقتل العشرات منهم.
ومن جهة أخرى وردت أنباء عن انشقاق دبابةT62 وثلاث عرباتBMB ﻣﻊ مايقارب من50 عنصراً ﻣﻦ القطاع الجنوبي لمطار ديرالزور العسكري.

القنيطرة: (قتل 7 أسديين وأسر 35)

وفي القنيطرة قتلت الجبهة الإسلامية 7 جنود على الأقلّ لدى محاولتهم الفرار من التلّ الأحمر الشرقيّ المحاصَر، آخر معاقل الأسد بـريف القنيطرة الجنوبي وأسرت 15 عنصرا من قوات الأسد. بينما أسرت جبهة النصرة 20 عنصراً من قوات الأسد في عملية نوعية بالقنيطرة.

درعا :
نصب المجاهدون كمينا لقوات الأسد في قرية برد وقتلوا 6 عناصر من قوات الأسد.
الرقة:

تبنت كتائب المجاهدين تفجير أحد مقرات داعش في سلوك حيث سقط ما يقارب 40 عنصراً بين قتيل وجريح.
الحسكة:

انسحب عناصر تنظيم داعش من مفرق مدينة الصور وتمركزوا داخل المدينة وسط تقدم لمقاتلي جبهة النصرة والجبهة الإسلامية في المنطقة.
حماه: قتلت كتائب الجهاد في معركة صدى الأنفال ضابطا برتبة ملازم أول وسبعة عناصر من قوات الأسد في الحارة الشرقية من مدينة مورك بريف حماة الشمالي.
 
 
المصدر: وكالة مسار وشبكة مرآة الشام و الجبهة الإسلامية

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع