..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

صحف العالم: لواء نسائي للدفاع عن نظام الأسد

سي إن إن

٢٣ ٢٠١٣ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2972

صحف العالم: لواء نسائي للدفاع عن نظام الأسد
1.jpeg

شـــــارك المادة

 تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الأربعاء عددا من القضايا والمستجدات الساخنة على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها، الملف السوري وتشكيل الرئيس بشار الأسد للواء من المجندات للوقوف بوجه المعارضين.

 

ذا انديبندنت

ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في عناوينها الرئيسية على تشكيل بشار الأسد للواء عسكري نسائي، في خطوة وصفت بأنها تحفيزية لبث روح القتال بين المجندين الرجال في الوقت الذي ستقدم فيه دفعة نفسية للنظام السوري.

وبينت الصحيفة أن هذا اللواء أطلق عليه اسم "لبؤات الدفاع الوطني" في إشارة إلى أنهن يقفن صفا إلى جانب "أسود الدفاع الوطني" الذي يشكله عناصر الجيش السوري الموالي للنظام.

وأشارت الصحفية إلى أن المجندات في هذا اللواء بدأن بالفعل العمل على الأرض السورية وخصوصا في بعض المناطق والأحياء بمدينة حمص والتي لازال أهلها يعلنون ولائهم للرئيس بشار الأسد.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية ملف اللاجئين السوريين في لبنان، والصعوبات التي يواجهونها في إيجاد مأوى، بالإضافة إلى حالة التشتت التي تعيشها بعض العائلات التي لجأت إلى مبان مهجورة أو أراض فارغة بانتظار ما ستؤول إليه الأمور.

وبينت الصحيفة أن الدول المحيطة بسوريا تستقبل نحو 100 ألف لاجئ بشكل شهري تتركز بتركيا ولبنان والأردن وبدرجة أقل في العراق، في الوقت الذي يصل فيه معدل القتلى إلى 100 قتيل.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع