..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تقترح «الشرع» بديلا للأسد

الشرق الأوسط

8 أكتوبر 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1322

تركيا تقترح «الشرع» بديلا للأسد
1.jpg

شـــــارك المادة

في وقت تواصل فيه القصف الحدودي بين سوريا وتركيا، اقترح وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن يحل فاروق الشرع نائب الرئيس السوري مكان الرئيس بشار الأسد على رأس حكومة انتقالية في البلاد لوقف «الحرب الأهلية» بسوريا، معتبرا أن المعارضة تميل لقبوله. ووصف أوغلو، في حديث لشبكة التلفزيون العامة «تي آر تي»، الشرع بأنه «رجل عقل وضمير ولم يشارك في المجازر بسوريا»، وقال، «لا أحد سواه يعرف بشكل أفضل النظام في سوريا». وعبر المسؤول التركي عن قناعته بأن الشرع لا يزال موجودا في سوريا.

 

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الجيش التركي أطلق قذيفة مدفعية على بلدة سورية، أمس، في رد فوري بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري على بلدة أكاكالي التركية الحدودية في ثاني واقعة من نوعها خلال 5 أيام، في وقت أعلنت فيه المعارضة السورية سيطرتها على موقع عسكري سوري قرب إقليم هاتاي الحدودي التركي. في غضون ذلك، أعلن أمس عن وقوع ثلاثة انفجارات في العاصمة دمشق في وقت متأخر مساء أمس، استهدف أحدها مبنى قيادة الشرطة بينما استهدف آخر مقر فرع الأمن الجنائي.

من جهة أخرى، تجددت الاشتباكات في القرداحة مسقط راس الاسد أمس بينما حذر ناشطون من الطائفة العلوية من عملية انتقام النظام من ضباط علويين ينتمون لعائلات دخلت مؤخرا في مواجهة مسلحة مع شبيحة آل الأسد في القرداحة، بينما أكدت مصادر قيادية في الجيش السوري الحر في حمص اعتقال الملازم أول حسام الأسد، ابن عم الرئيس الأسد، خلال اشتباكات في حمص.

ميدانيا، تمكن مقاتلو الجيش الحر من إسقاط طائرة حربية من طراز «ميغ 21»، وتدمير دبابة «تي 72» في قرية جوسية في حمص.

إلى ذلك، حذرت إيران أمس السلطات العراقية من تكرار تفتيش طائراتها مثلما حصل في 2 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي في مطار بغداد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع