..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

صحف العالم: عسكريون إسكندنافيون لتدريب ثوار سوريا

سي إن إن

22 سبتمبر 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1845

صحف العالم: عسكريون إسكندنافيون لتدريب ثوار سوريا

شـــــارك المادة

ألقت أبرز الصحف العالمية الضوء في إصداراتها، السبت، على عدد من القضايا الإقليمية جاء في مقدمتها القضية السورية ووجود شخصيات عسكرية لتدريب الثوار، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد لأحد الصحف المصرية.

 

ذا دايلي تيلغراف

أشارت الصحيفة البريطانية في إصداراتها الى تواجد شخصيات عسكرية اسكندنافية على الأراضي السورية لتدريب الثوار وتجهيزهم للمعارك التي سيخوضونها ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وبينت الصحيفة أنها هؤلاء المدربين رفضوا الحديث أو تقديم أي معلومات عن تواجدهم في هذه المعسكرات التدريبية، التي لوحظ فيها مستوى التدريب العالي الذي يتلقاه الثوار الذين يتلقون ملايين الدولارات كمساعدات من الدول الخليجية.

ذا انديبندنت

ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في عناوينها العريضة على تصريحات الرئيس بشار الأسد لصحيفة الأهرام العربي المصرية حيث أكد على أن الثوار "لن ينجحوا في مخططاتهم."

وأشارت الصحيفة الى أن الرئيس السوري أكد على أن المثال الليبي لن يتكرر في سوريا، والتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لسوريا لن لتنجح وخصوصا تلك المحاولات الخليجية التي تستخدم دولها ثرواتها النفطية لدعم الثوار في محاولة لإعادة المثال الليبي الذي أطاح بالرئيس معمر القذافي.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف الليبي وخروج آلاف المتظاهرين في مدينة بنغازي شرقي البلاد، للمطالبة بحل الميليشيات العسكرية التي حكمت الشوارع منذ سقوط نظام الرئيس السابق معمر القذافي الذي دام 42 عاما.

وبينت الصحيفة أن الاحتجاجات توجهت إلى عدد من المباني التي تحوي معاقل لعدد من الميليشيات وفي مقدمتها، جماعة أنصار الشريعة الذين يعتقد ضلوعهم في أحداث الأسبوع الماضي والهجوم على السفارة الأمريكية الأمر الذي أدى إلى مقتل السفير كريس ستيفانز وعدد من الدبلوماسيين الآخرين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع