..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

معركة الرقة تنطلق.. والتحالف يصفها بالطويلة والصعبة، وبعد شركة "زين"... النظام السوري يستغل الطفل عمران دقنيش

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2345

معركة الرقة تنطلق.. والتحالف يصفها بالطويلة والصعبة، وبعد شركة

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

مليشيا "سوريا الديمقراطية" تعلن بدء "المعركة الكبرى" لتحرير الرقة:

كتبت صحيفة الشرق الأوسط في العدد 14070 الصادر بتاريخ 6-6-2017 تحت عنوان: (مليشيا "سوريا الديمقراطية" تعلن بدء "المعركة الكبرى" لتحرير الرقة)
دخلت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم (الثلاثاء)، مدينة الرقة، معقل تنظيم "داعش" المتطرف الابرز في سوريا من الجهة الشرقية، وذلك بعد نحو ساعة على إعلانها "المعركة الكبرى لتحرير" المدينة، وفق ما افادت قيادية في هذه القوات لوكالة الصحافة الفرنسية. وقالت روجدا فلات للوكالة "دخلت قواتنا مدينة الرقة من الجهة الشرقية في حي المشلب".
من جهته، أكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن للوكالة "سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على حاجز المشلب ثم على عدد من المباني في الحي"، الذي يعد وفق قوله "المدخل الشرقي للمدينة". واضاف عبد الرحمن "قوات سوريا الديمقراطية باتت الآن داخل مدينة الرقة".
وتدور اشتباكات حاليا في حي المشلب، وفق عبد الرحمن الذي اشار الى ان تقدم قوات سوريا الديمقراطية فيه جاء بعد "قصف كثيف للتحالف الدولي" بقيادة واشنطن.
وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم بدء "المعركة الكبرى" للسيطرة على مدينة الرقة في مؤتمر صحافي عقدته في قرية الحزيمة على بعد 17 كيلومترا شمال الرقة.
وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) حملة "غضب الفرات" لطرد تنظيم "داعش" من الرقة. وتمكنت من ذلك الحين من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة (شمال) وقطعت طرق الامداد الرئيسية للمتطرفين الى المدينة من الجهات الشمالية والشرقية والغربية.
وكانت السيطرة على مدينة الطبقة وسد الطبقة (سد الفرات) الاستراتيجي أبرز العمليات العسكرية لتلك القوات خلال الأسابيع الماضية.

معركة الرقة تنطلق.. والتحالف يصفها بالطويلة والصعبة:

كتبت صحيفة عكاظ السعودية في العدد 18546 الصادر بتاريخ 6-6-2017 تحت عنوان: (معركة الرقة تنطلق.. والتحالف يصفها بالطويلة والصعبة)
قال التحالف بقيادة الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء إن معركة انتزاع السيطرة على مدينة الرقة السورية ستكون  طويلة وصعبة لكنها ستوجه ضربة حاسمة للفكرة التي يقوم عليها تنظيم داعش
ونقل بيان للتحالف عن اللفتنانت جنرال ستيف تاونسند قائد التحالف قوله: من الصعب إقناع المقاتلين الجدد بأن داعش قضية رابحة عندما يخسرون عاصمتهم في العراق وسورية
وأضاف شهدنا جميعا الهجوم الفظيع في مانشستر بإنجلترا. داعش تهديد لبلادنا جميعا. ليس فقط العراق وسورية ولكن أوطاننا أيضا. لا يمكن لهذا أن يستمر
وتابع: بمجرد إلحاق الهزيمة بداعش في الموصل و(الرقة) فسيظل هناك الكثير من القتال الصعب لكن هذا التحالف قوي وملتزم بالقضاء نهائيا على داعش في العراق وسورية
وأعلن قيادي في قوات سوريا الديمقراطية بدء معركة لتحرير الرقة، وذلك من شرق وغرب وشمال المدينة.
وقال عضو مجلس قوات سورية الديمقراطية، ريزان حدو، إن الإعلان الرسمي عن المعركة سيكون خلال ساعات، وفق ما أوردت وكالة أسوشيتد برس.
وأضاف أن المقاتلين هاجموا مواقع تابعة للتنظيم الإرهابي عند ثلاث مواقع قريبة من المدينة الواقعة شمال شرقي سورية.

بعد شركة "زين"... النظام السوري يستغل الطفل عمران دقنيش:

كتبت صحيفة العربي الجديد في العدد 1009 الصادر بتاريخ 6-6-2017 تحت عنوان: (بعد شركة "زين"... النظام السوري يستغل الطفل عمران دقنيش)
استغل النظام السوري، عرض شركة "زين" للطفل عمران دقنيش، الذي أصيب وقتل أحد إخوته بقصف جوي لطائرة على مدينة حلب، في وقت سابق، على أنّه أصيب نتيجة التفجيرات الإرهابية، ليعرضه على الشاشات المؤيدة على أنّه ضحية لما يسميهم بـ"المسلحين".
وتسابقت وسائل إعلام النظام السوري وأخرى موالية له على لقاء الطفل عمران دقنيش ووالده في مدينة حلب شمال سورية، للترويج للنظام وحلفائه وتبرئتهم من القصف الذي أدى إلى إصابة عمران يوم 18 أغسطس/آب 2016 في حي القاطرجي بحلب.
وأعلنت قناة "سما" الفضائية، المملوكة لأحد أقارب رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مساء الإثنين، أنّها ستبث اليوم الثلاثاء، على شاشتها لقاء مع الطفل الشهير، عمران دقنيش وعائلته، "الذي اتهمت قنوات سفك الدم، الجيش السوري بقصف منزل عائلته"، على حد وصف القناة.
وعرضت قناة الإخبارية السورية تقريرًا مصورًا أجرت فيه حديثا مع والد الطفل عمران، تحدث فيه عن القصة في كنف النظام السوري.
وتناقلت وسائل إعلام النظام السوري والمؤيدة له، وإعلاميون وناشطون مؤيدون، صور الطفل عمران، حيث نشرت قناة العالم "بالفيديو.. الطفل عمران الذي أبكى الملايين على قناة العالم ووالده يفجر المفاجآت!".
وذهبت قناة الميادين في تشويه الحقيقة إلى القول "والد عمران: إعلامي من حركة نور الدين الزنكي اتهمني بإعاقة توثيق جرائم الجيش السوري!.

المعارضة تسقط طائرة للقوات النظامية في معارك البادية:

كتبت صحيفة الحياة اللندنية في العدد 19786 الصادر بتاريخ 6-6-2017 تحت عنوان: (المعارضة تسقط طائرة للقوات النظامية في معارك البادية)
أسقط فصيل من المعارضة السورية طائرة حربية للقوات النظامية في منطقة تل دكوة بريف دمشق. وأفادت جماعة «جيش أسود الشرقية»، وهي واحدة من الجماعات التي تنشط في البادية السورية الجنوبية الشرقية، أنها أسقطت الطائرة على بعد نحو 50 كيلومتراً شرق دمشق في أراض تسيطر عليها المعارضة في منطقة عمليات مرتبطة بصد تقدم القوات النظامية والمسلحين المدعومين من إيران في البادية التي باتت ساحة معركة رئيسية بين حكومة دمشق وحلفائها الروس والإيرانيين من جهة، وفصائل المعارضة وحلفائها وأميركا من ناحية أخرى، استباقاً لمواجهة محتملة بين الجانبين بعد انتهاء معارك طرد «داعش» من الرقة.
وفيما تجري روسيا مشاورات بصدد استئناف اجتماعات آستانة في 12 حزيران (يونيو) الجاري، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن تشكيل مناطق «تخفيف التوتر» في سورية لا يعني تهيئة الظروف لتقسيم البلاد، موضحاً أمس أن «الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد مراراً أن الحديث لا يدور عن خلق ظروف مسبقة لتقسيم سورية، على رغم أن هناك من يرغب في ذلك». وأفاد لافروف أن الحديث يدور عن تحقيق وقف شامل للنار في مناطق تخفيف التوتر في المناطق السورية كافة. ولفت إلى أنه في الوقت الجاري يتم العمل من أجل الاتفاق في شكل نهائي على مواضيع أساسية متعلقة بتأمين مراقبة كيفية تنفيذ التزام وقف النار، وإنشاء مناطق تخفيف التوتر، وتوفير نقاط تفتيش من هذه المناطق وإليها، قائلاً إن الهدف هو تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين وتسهيل وضعهم في هذه المناطق.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع