..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الجمعة 5-8-2011م جمعة الله معنا

أسرة التحرير

٥ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2688

أخبار يوم الجمعة 5-8-2011م جمعة الله معنا

شـــــارك المادة

ريف دمشق:
شهدت ريف دمشق مظاهرات حاشدة خرجت من الحي الشمالي في مضايا والكسوة وعربين والتل والمعظمية وحرستا وداريا وغيرها إحياء لجمعة : الله معنا، رغم محاصرة القوات الأسدية للعديد من الشوارع والأحياء وإطلاق النار على المتظاهرين وإصابة بعضهم، وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم في محاولات دؤوبة لتفريقهم.
درعا:
انطلقت في درعا البلد وجاسم والصنمين وحي السيبة الغربي والمسيفرة وغيرها مظاهرات حاشدة هتفت لحماه وطالبت بإسقاط النظام الأسدي وأحيت جمعة: "الله معنا" بالفعاليات الثورية الرائعة، رغم المحاصرات والتضييقات الأمنية واستخدام العنف ونشر القناصة على المباني.
دمشق:
5 باصات على الأقل مليئة بالعصابات المسلحة (الشبيحة) توجهت إلى داخل القابون عن طريق شارع النهر على دفعات، وانتشرت قوات الأسد هناك بكثافة حول جامع أبو بكر الصديق وجامع الشيخ جابر إلا أنها خرجت مظاهرات حاشدة في المنطقة وفي الميدان وكفر سوسة ونهر عيشة وغيرها، فهاجمتها قوات الأسد بالعنف والرصاص واعتدت على بعض المواطنين بالضرب والطعن.
حماه:
خرجت مظاهرات حاشدة في جمعة الله معنا، هتفت ضد النظام وذلك في سلمية والتضامن وغيرها، فيما حاصرت قوات الأسد مدينة حماة بأكثر من 250 دبابة وصادرت كافة المعدات الطبية والمواد الغذائية الواردة إلى المدينة ومنعت النازحين من المغادرة، في حالة من التضييق الأمني المتعمد.
حمص:
أطلقت قوات الأسد النار عشوائيا في حي القصور والبياضة وشارع القاهرة والخالدية وغيرها بينما خرجت في المناطق المذكورة وفي باب السباع ودير بعلبة والقصير والحولة مظاهرات حاشدة هتفت بنصرة حماه ودير الزور ونصرة المناطق المنكوبة وطالبت بإسقاط النظام.
اللاذقية:
احتشد الأهالي في مظاهرات شعبية قوية في قنينص والطابيات والرمل الفلسطيني وبستان الحمامي وغيرها في جمعة الله معنا بالرغم من الحصار الأمني الكبير وإطلاق الرصاص على بعض المساجد وقامت قوات الأسد بمداهمة المنازل وإرعاب الأهالي وأسر بعض الشباب، وحاولت في تفريق المتظاهرين.
حلب:
انطلقت في حلب مظاهرات حاشدة في حي المرجة والصاخور والشيخ مقصود هتفت بإسقاط النظام رغم الهجمات الشرسة من قبل قوات الأمن وانتشار الشبيحة والعناصر العسكرية في بعض الأحياء.
إدلب:
خرجت في مدينة إدلب وكفرومة وتفتناز من عدة مساجد مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة.
الحسكة:
انتشرت قوات الجيش الأسدي وقوات الأمن بكثافة متناهية في حي غويران لمنع التظاهرات التي يقوم بها الأهالي في المنطقة إحياء لفعاليات الثورة في جمعة: "الله معنا" التي يطالبون فيها بإسقاط النظام.
دير الزور:
خرجت في البوكمال مظاهرة ضخمة هتفت بإسقاط نظام الأسد ونصرة المناطق المنكوبة.
الرقة:
أحيت الطبقة مظاهرة حاشدة في جمعة الله معنا تضامنا مع المظاهرات التي خرجت في بقية المحافظات.
على صعيد آخر:
خرج مئات المحتجين الكويتيين وطوقوا مبنى السفارة السورية وطالبوا بطرد السفير، فيما قامت قوات الأمن الكويتي بتطويق السفارة لحمايتها من المحتجين، علما أن المحتجين جميعهم كويتيون؛ لأن السوريين لم يأخذوا تصريحا للتظاهر.
ومن جانبه أكد أوغلو ضبط شاحنة أسلحة كانت متوجهة من إيران إلى سوريا.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا النظام الأسدي:
أحمد إبراهيم الطوز
أنس أكرم الشمالي
أيمن أحمد الشريف
حسن عابدين
حسن محمد محمداه
حمزة أصلان
حمزة درويش
زياد بدوي عز الدين
سامر الخرط
عامر الطيب موسى الشيخ موسى
عبد المعين عزي
علاء ياسين
غسان الرفاعي
غسان غنام
فوزي سمعان
كنان ياسين عجوب
محمد العثمان
محمد شحود السقا
محمد هزيم فتح الله
محمد يوسف عيسى
موسى الشيخ موسى
ياسر الشيخ قويدر
صالح الياسين
محمد محمود جابر
محمد بشير قاقيش
ماهر حسين رعد

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع