..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

73 ألف نازح يعودون لمناطقهم في إدلب

أسرة التحرير

٧ ٢٠٢٠ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1811

73 ألف نازح  يعودون لمناطقهم في إدلب

شـــــارك المادة

عاد نحو 73 ألف نازح سوري إلى مناطقهم في محافظة إدلب شمالي سوريا، عقب اتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا الذي بدأ سريانه في 6 مارس/آذار الماضي.

وقد توجه جزء من النازحين إلى المخيمات القريبة من الحدود السورية التركية، في حين توجه آخرون إلى البلدات المحررة شمالي سوريا.

من جهته، قال مدير فريق منسقو الاستجابة المدنية في الشمال السوري المعنية بجمع البيانات عن النازحين محمد حلاج، إن جزءا من النازحين المدنيين عادوا إلى ديارهم فور إيقاف نظام الأسد وحلفائه عملياتهم العسكرية في المنطقة.

وأضاف أن قرابة مليون سوري نزحوا من ديارهم منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019، نتيجة عمليات النظام وقصفه، مبينا أن 73 ألفا منهم عادوا إلى منازلهم مع مرور شهر على اتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح أن جزءا كبيرا من هؤلاء النازحين يواصلون العيش في مخيمات قرب الحدود السورية التركية، نظرا لسيطرة قوات النظام على قراهم وبلداتهم خلال عملياته العسكرية الأخيرة.

وكان الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في 5 مارس/آذار الماضي قد توصلا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب اعتبارا من 6 من الشهر نفسه، شمل كذلك تسيير دوريات تركية وروسية على امتداد طريق أم 4 بين منطقتي ترنبة (غرب سراقب) وعين الحور، مع احتفاظ تركيا بحق الرد على هجمات نظام الأسد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع