..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قسد تدرس عقد تحالف مع نظام الأسد لصدّ العملية التركية

أسرة التحرير

8 أكتوبر 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 182

قسد تدرس عقد تحالف مع نظام الأسد لصدّ العملية التركية

شـــــارك المادة

أعلنت ميلشيا قسد استعدادها للتعاون مع نظام الأسد للتصدي للعملية العسكرية التي تعتزم تركيا تنفيذها شمال شرق سوريا، في خطوة تعكس شراكة قسد وارتباطها بنظام الأسد.

وقال القائد العسكري العام لميلشيا قسد "مظلوم عبدي" خلال لقاء مع محطة "إن بي سي نيوز" الأمريكية "إنهم يدرسون الآن الشراكة مع رأس النظام السوري بشار الأسد لمحاربة القوات التركية".

وأكد "عبدي" أنهم يسعون للتحالف مع النظام السوري ضد العملية العسكرية التركية المحتملة في شرق الفرات، وأضاف: "هذه أحد الخيارات التي لدينا على الطاولة".

وألمح قائد قسد إلى أن قواته لن تتمكن حراسة أسرى داعش في حال بدء العملية التركية، وأضاف: " "إن مراقبة أسرى داعش المحبوسين في سوريا هي «أولوية ثانية» الآن بعد أن مهدت الولايات المتحدة الطريق لهجوم تركي من المرجح أن يستهدف قواتنا على طول الحدود".

وكان البيت الأبيض قد أعلن في بيان سابق: أن " القوات الأميركية لن تدعم أو تشارك في العملية العسكرية شرق الفرات"، في حين ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أمس الاثنين أن حوالي 100 إلى 150 من القوات الأمريكية سوف ينسحبون من شمال سوريا.

وعقّب "عبدي" على القرار الأمريكي قائلاً: "بصراحة، هذا يجعلنا نشعر بخيبة أمل"، مضيفاً "أن القرار يضر بالثقة السورية في الولايات المتحدة ويضر بمصداقية الولايات المتحدة".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع