..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

"أردوغان" يدلي بتصريحات حاسمة حول عملية "شرق الفرات"

أسرة التحرير

26 يوليو 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 142

شـــــارك المادة

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتصريحات جديدة حول عملية "شرق الفرات" التي تعتزم بلاده القيام بها لتأمين حدودها الجنوبية مع سوريا.

وقال الرئيس التركي -خلال اجتماع في العاصمة أنقرة اليوم الجمعة- إن بلاده مصممة على تدمير الممر الإرهابي شرق الفرات في سوريا، مهما كانت نتيجة المحادثات مع الولايات المتحدة حول إنشاء منطقة آمنة.

وتوعد "أردوغان" خلال كلمته "من يمارسون البلطجة بالاعتماد على قوات أجنبية في المنطقة، إما أن يدفنوا تحت التراب أو يقبلوا بالذل".

كما أكد أن الهجوم على موظف القنصلية التركية في مدينة أربيل العراقية، يؤيد صوابية عملية "المخلب" التي أطلقتها تركيا شمالي العراق ضد الإرهاب، مشدداً في الوقت نفسه على أن بلاده ستقطع ارتباط "الإرهابيين" شرق الفرات بشمالي العراق، عبر عمليتي "المخلب 1" و"المخلب 2".

وكان الجيش التركي قد أطلق في 27 من أيار الماضي، عملية عسكرية مدعومة بالطائرات المروحية والحربية تحت اسم “المخلب 1" تستهدف مقاتلي حزب العمال في منطقة هاكورك شمالي العراق.

وتأتي تصريحات الرئيس التركي في ظل محادثات تركية- أمريكية حول إنشاء منطقة آمنة في شمال شرق الفرات، حيث أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن تركيا لم تتوصل بعد لاتفاق بخصوص المنطقة الآمنة شرق الفرات مع الأمريكيين.

وأضاف جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي، أن "المقترحات الأمريكية بخصوص المنطقة الآمنة في سوريا لم تصل لمستوى طمأنتنا".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..