..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

تركيا تهدد بالتدخل في إدلب "في حال مخالفة الفصائل المتشددة للاتفاق"

أسرة التحرير

30 أكتوبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 406

تركيا تهدد بالتدخل في إدلب

شـــــارك المادة

هددت تركيا بالتدخل في إدلب شمال غربي سوريا، في حال خالفت الفصائل المتشددة اتفاق سوتشي الذي توصلت إليه الرئيسان أردوغان وبوتين في مدينة سوتشي الروسية منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، الذي أكد خلال مؤتمر صحفي اليوم أن بلاده "ستكون أول المتدخلين في حال تصرفت المجموعات الإرهابية والراديكالية في محافظة إدلب السورية بشكل مخالف لاتفاقية سوتشي".

تصريحات الوزير التركي جاءت خلال مؤتمر صحفي ثلاثي مع نظيريه الأذري ألمار محمد ياروف، والإيراني محمد جواد ظريف، أعقب الاجتماع السادس لوزراء خارجية الدول المذكورة في مدينة إسطنبول، حيث أوضح "جاويش أوغلو" أن إيران تعتبر أكثر دولة داعمة لاتفاقية سوتشي المبرمة بين تركيا وروسيا، وأن طهران لديها مساهمات كبيرة في إنجاح مسار أستانة واتفاقية سوتشي.

كما أشار إلى أهمية التعاون بين الدول لتحقيق الاستقرار والأمان في منطقة الشرق الأوسط، مبينا أنه لا توجد مشاكل كبيرة في إدلب حاليا، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

وأكد الوزير التركي أن أنقرة تدعم وبقوة وحدة الأراضي السورية، وإيجاد حل سياسي للأزمة القائمة فيها، وتؤكد في الوقت ذاته استمرارها في مكافحة الإرهابيين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..