..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حصاد أخبار الخميس- طائرات مروحية وحربية تتناوب على قصف المدنيين في الشمال السوري المحرر، والداخلية التركية تَعِد بعدم ترحيل السوريين -(25-7-2019)

أسرة التحرير

25 يوليو 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 95

حصاد أخبار الخميس- طائرات مروحية وحربية تتناوب على قصف المدنيين في الشمال السوري المحرر، والداخلية التركية تَعِد بعدم ترحيل السوريين -(25-7-2019)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

الوضع العسكري والميداني:

المحرقة مستمرة في الشمال السوري.. طائرات حربية ومروحية تتناوب على القصف:

واصل الطيران الحربي الروسي-الأسدي قصفه لمناطق إدلب وحماة، اليوم الخميس، بعد يوم دامٍ حصد عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وأفاد مركز إدلب الإعلامي بارتقاء شهيدين وإصابة آخرين بجروح، إثر استهداف طيران النظام الحربي مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب بالصواريخ.

في غضون ذلك تعرضت بلدة كفروما -جنوبي إدلب- لقصف جوي عنيف اليوم الخميس، وأشارت مصادر محلية إلى أن 5 مروحيات تناوبت على قصف البلدة بالبراميل المتفجرة، في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت المجمعات السكنية في البلدة، ما أدلى إلى ارتقاء ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

كما تعرضت بلدة أطراف مدينة إدلب ومدينة مورك لغارات حربية ومروحية مكثفة، فيما ألقت المروحيات براميل متفجرة على مدينة اللطامنة، ما تسبب في إصابة شخصين على الأقل، في حين قصف قوات النظام المتمركزة في "بريديج" مدينة كفرنبل بالصواريخ العنقودية.

وفي ريف حلب، استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، جراء غارة جوية استهدفت قرية البوابية بريف حلب الجنوبي، كما استشهد مدنيان بينهم امرأة، وجرح آخرون جراء غارات جوية استهدفت مدينة الأتارب غربي حلب، وفقاً لما أورده مركز حلب الإعلامي. (نور سورية)

حملة مشتركة للتحالف و"قسد" جنوبي الحسكة:

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدعم جوي من التحالف الدولي، أمس الأربعاء، حملة دهم واعتقال بعدة قرى بريف الحسكة الجنوبي
وذكرت صفحة "فرات بوست" على موقع فيسبوك، أن قوات "قسد" مدعومة بالطيران المروحي للتحالف، شنت حملة مداهمات واعتقالات شملت القرى والبلدات الواقعة على طرفي طريق عام الحسكة-ديرالزور.
وأشارت الصفحة المعارضة إلى أن الحملة شملت بلدتي "السبعة، وأربعين"، وقرى "العطالة، والغرب، والطارقية، وتل أحمر، وعجاجة، والجلو"، لافتة أن "قسد" أغلقت الطريق العام من مفرق سد الحسكة إلى دوار مدينة الشدادي، أثناء الحملة (بلدي نيوز)
شهيدان بقصف جوي على الأتارب غرب حلب:

استشهد مدنيان، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، اليوم الخميس، جراء قصف للطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي
ووفق مراسل بلدي نيوز بريف حلب، فإن الطائرات الحربية شنت عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية، صباح اليوم الأربعاء، استهدفت مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، مما أدى إلى استشهاد الشاب "أحمد غاوي" وزوجة "محمد عمر غاوي" وإصابة طفل آخر بجروح خطيرة.
وأضاف مراسلنا أن فرق الدفاع المدني عملت بدورها على انتشال جثث الشهيدين وإسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية القريبة. (بلدي نيوز)
ثلاثة شهداء بقصف طيران الأسد قرية البوابية بحلب وحصيلة شهداء اليوم ترتفع إلى تسعة:
استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون اليوم الخميس، بقصف جوي على قرية البوابية بريف حلب الغربي، بعد أقل من ساعة على قصف جوي مماثل طال مدينة الأتارب وخلف شهيدين، ليرتفع بذلك أعداد الشهداء بريفي حلب وإدلب اليوم إلى تسعة شهداء.

وقال نشطاء إن طيران الأسد الحربي استهدف منزل سكني في قرية البوابية بريف حلب الغربي، ما ادى لمقتل شاب وطفلين، وجرح آخرين بينهم أطفال رضع، قامت فرق الدفاع المدني بنقلهم للمشافي الطبية.

وكانت وسعت طائرات روسيا والنظام من دائرة القصف الجوي، لتطال اليوم مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، حيث استهدف الطيران الحربي المدينة بعدة غارات، تركزت على المناطق المدنية، مخلفة شهيدان وعدة جرحى بين المدنيين.

وقال نشطاء إن الطيران الحربي الروسي استهدف منذ ساعات الفجر، مدينة معرة النعمان، موقعاً شهيدين، كما طال القصف الروسي بلدة كفرومة غربي المدينة، خلفت شهيدان أيضاَ أحدهما امرأة. (شبكة شام)

الوضع الإنساني:

الائتلاف السوري: إدلب وصمة عار وسقوط أخلاقي للمجتمع الدولي:

قال رئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، إن "أسبوعا داميا يمر على إخواننا في سوريا، وكل يوم يتم استهداف المدنيين بالمستشفيات والمدارس والأسواق".

ووصف "العبدة" ما يحدث في إدلب (شمال سوريا)، بأنه "وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، وهناك سقوط أخلاقي لمنظمات المجتمع الدولي في التعامل مع الأمر".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده الائتلاف الوطني السوري، الخميس بإسطنبول، تناول التصعيد العسكري الخطير في إدلب والمناطق المحررة، والمستجدات السياسية، وأوضاع النازحين واللاجئين السوريين.

وأشار أنه "في إدلب يتم ذبح مجتمع كامل من المدنيين من خلال جرائم حرب موثقة، بواسطة طائرات الاحتلال الروسي ونظام العمالة الأسدي". (الأناضول)

الداخلية التركية تَعِد بعدم ترحيل السوريين:

 أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية "أنس العبدة" أن وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" وعد خلال لقاء له مع وفد الائتلاف بعدم ترحيل أي سوري خارج البلاد.

وقال "العبدة" في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم الخميس في أنقرة: إن الجانب التركي أكد عدم وجود أي تغيير في الموقف الرسمي تجاه استضافة اللاجئين السوريين.

واعتبر الرئيس الجديد للائتلاف أن "الهدف من الإجراءات الأخيرة تجاه السوريين هو تنظيم أمر إقامتهم وهو لمصلحة الطرفين" مقدماً الشكر لتركيا على "استقبال العدد الأكبر من السوريين من بين دول العالم". (نداء سوريا)

المواقف والتحركات الدولية:

الاتحاد الأوروبي: القصف الأخير على إدلب "الأكثر دموية:

أعرب الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، عن قلقه العميق إزاء هجمات النظام السوري وروسيا على محافظة إدلب، شمال شرقي البلاد، واصفا القصف الأخير بـ "الأكثر دموية".

وأضاف بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، أن القصف الذي نفذته روسيا والنظام السوري، الإثنين، واستهدف بلدة معرة النعمان في إدلب، ضمن منطقة "خفض التصعيد"، كان الأكثر دموية ضد مواقع مدنية منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وأعرب البيان، عن تعازي المفوضية الأوروبية لأسر الضحايا.

ودعا روسيا والنظام السوري إلى وقف فوري للهجمات التي تستهدف المدنيين شمال غربي سوريا.

واعتبر البيان، أن الهجمات على الأهداف المدنية لا يمكن تبريرها تحت أي ظرف من الظروف. (الأناضول)

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..