..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الجمعة 1-7-2011م جمعة ارحل

أسرة التحرير

١ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2683

أخبار يوم الجمعة 1-7-2011م جمعة ارحل
1.jpg

شـــــارك المادة

جمعة ارحل كانت حافلة بمظاهرات الشعب السوري في المحافظات مطالبة برحيل بشار، رغم القمع العسكري العنيف واستخدام الأسلحة والعصي الكهربائية على المتظاهرين واعتقال بعضهم وقتل وجرح آخرين.


حمص:
رغم القمع والحصار الشديد خرجت مظاهرات حاشدة في جمعة "ارحل" من طريق الشام من المساجد ومن الغوطة والإنشاءات والملعب البلدي والكرم الشامي ومخيم حمص وتدمر وتلبيسة والقصور والحولة وعقرب وتل ذهب وكفر لاها والطيبة وتلدوا والبرج وطلف ومريمين وعرقايا وغيرها هتفت بالرحيل وإسقاط النظام ونصرة المناطق السورية، بينما هاجمت قوات النظام عددا من النقاط التظاهرية وسعت في تفريقها بالقوة، وأطلقت النار عشوائيا في أكثر من مكان، ما أدى إلى إصابات عديدة بينها قتلى، وسط انتشار أمني مكثف، وقطع للاتصالات والكهرباء في عدد من المناطق.
ريف دمشق:
في جمعة ارحل هتفت المتظاهرون بالرحيل وطالبوا بإسقاط النظام الأسدي كما رفعوا البطاقة الحمراء للنظام ورئيسه في دوما وفي جوبر وسقبا وجبل الشيخ وقرية بيت تيما ومعظمية الشام وغيرها رغم الانتشار الأمني الكثيف في الشوارع والحواجز، ورغم قطع التيار الكهربائي، فشنت قوات الأمن حملة اعتقالات عشوائية في دوما بالمساكن والحجارية ومنطقة جامع المنفوش طالت عددا من الأهالي.
دمشق:
أحيت مظاهرات العاصمة السورية دمشق جمعة ارحل، حيث خرجت أفواج من المتظاهرين في برزة والقدم والعسالي وركن الدين وكفرسوسة وغيرها رغم انقطاع التيار الكهربائي، فقابلتها قوات الأمن بالرصاص والعنف سعيا في تفريق المتظاهرين، فخلفت إصابات في الأهالي ومقتل شخصين على الأقل.
درعا:
بعد صلاة الجمعة خرج ثوار بصرى الشام في عدة مظاهرات من عدة مساجد كما خرجت مظاهرات حاشدة من قرية صماد ونوى وناحتة ومليحة  العطش وبصرى الحرير والحارة وجاسم وتسيل وعدوان والشيخ سعد وسحم الجولان المسيفرة وغيرها، في هتافات عالية طالبت برحيل الأسد ونظامه، وسط انتشارات مكثفة لقوات الجيش والأمن، حيث قامت باعتقال العديد من المتظاهرين بعد اعتداءات على نقاط التظاهر بالضرب بالهراوات وإطلاق النار عشوائيا عليهم، وإحراق عدد من الدراجات النارية، كما قامت بإغلاق بعض المساجد ومحاصرة أخرى لمنع التظاهرات.
حلب:
شنت قوات الأمن حملة اعتقالات واسعة على المتظاهرين في سيف الدولة تجاوز عددها 100 معتقل، مع اعتداءات بالهراوات الكهربائية على المتظاهرين، فيما خرجت مظاهرات حاشدة حي المشهد والأشرفية وكوباني والصاخور والشعار وغيرها كلها طالبت بإسقاط النظام ورحيله.
إدلب:
خرجت مظاهرات حاشدة من معرة النعمان وجرجناز وتلمنس ومعرشورين ومعرشمارين وسنجار وكراتين وأبومكة والغدفة وأريحا وكفرومة وكفر نبل وخان شيخون وغيرها في هتافات عالية بإسقاط النظام ورحيل بشار، غير أن قوات الأمن استخدمت الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لقمع التظاهرات.
حماه:
أحيت حماه جمعة "ارحل" بمظاهرات عديدة خرجت من موك وسلمية وجميع المساجد في حماه اتجهت إلى الساحة الرئيسية، في هتافات عالية بالرحيل للنظام الأسدي.
اللاذقية:
شهدت اللاذقية مظاهرات شعبية رائعة في حي الرمل وجبل والصليبة وغيرها هتفت بالتكبير ونادت بإسقاط النظام في ظل دوي كثيف لرصاص الأمن في الأحياء.
الحسكة:
خرجت مظاهرات جمعة ارحل من القامشلي - جامع قاسمو – عامودا - المالكية (ديريك) - القحطانية - راس العين وغيرها كلها طالبت بشار بالرحيل.
دير الزور:
انطلقت مظاهرات حاشدة في دير الزور والميادين والبوكمال وغيرها واتجهوا إلى الساحات وهتفوا بإسقاط النظام ورحيله.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا النظام الأسدي:
مصطفى القادري – القدم
راشد دريد - العسالي
نادر سعيد - باب السباع
رامز النجار 17 سنة
الطفل وليد جميل السيد
بسام السلقيني - حي الخالدية

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع