..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان: سنتريث في إطلاق عملية "شرق الفرات"

أسرة التحرير

21 ديسمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 242

أردوغان: سنتريث في إطلاق عملية

شـــــارك المادة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده قررت التريث في إطلاق العملية العسكرية المنتظرة شرقي نهر الفرات، بعد الموقف الأمريكي الأخير.

وقال أردوغان خلال كلمة له في إسطنبول اليوم الجمعة: "مكالمتي الهاتفية مع ترامب، واتصالات أجهزتنا الدبلوماسية والأمنية، فضلا عن التصريحات الأمريكية الأخيرة، دفعتنا إلى التريث لفترة، لكنها بالتأكيد لن تكون فترة مفتوحة".

وأوضح الرئيس التركي أن بلاده ليس لديها أطماع في الأراضي السورية، مضيفاً: "أولويتنا هي ضمان أمن المنطقة، والخطوات التي نخطوها سواء مع روسيا أو إيران هدفها تحقيق الأمن".

كما أردف قائلاً: "ترامب سألنا ’هل بوسعكم القضاء على داعش؟‘.. نحن قضينا عليهم ويمكننا مواصلة ذلك مستقبلا.. يكفي أن تقدموا لنا الدعم اللازم من الناحية اللوجستية.. في النهاية بدأوا (الأمريكيون) بالانسحاب. والآن هدفنا هو مواصلة علاقاتنا الدبلوماسية معهم بشكل سليم".

وأكد الرئيس التركي أن الجنود الأتراك والجيش السوري الحر قادرون على طرد الميلشيات الانفصالية - بما فيها ميلشيا قسد ووحدات الحماية- من المناطق التي تحتلها شرقي نهر الفرات.

وكانت تركيا قد رحبت اليوم الجمعة -على لسان وزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو- بالقرار الأميركي المتعلق بسحب القوات الأمريكية من سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..