..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

المبعوث الأمريكي إلى سوريا: يجب أن تكون "قسد" جزءاً من المكون السياسي السوري

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1583

المبعوث الأمريكي إلى سوريا: يجب أن تكون

شـــــارك المادة

نبه المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري إلى ضرورة أن تكون مليشيا سوريا الديمقراطية "قسد" جزءًا من المكون السياسي للمجتمع السوري.

وقال جيفري في كلمة ألقاها أمس الاثنين خلال مشاركته في ندوة نقاشية بعنوان "مستقبل السياسة الأمريكية بشأن سوريا" في واشنطن، "الهدف النهائي لقوات سوريا الديمقراطية، هو أن تكون جزءًا من المجتمع السوري الذي تغير"، مشددًا على أن علاقة الولايات المتحدة بتلك المليشيا مؤقتة وليست دائمة، مضيفاً أن تلك العلاقة "كانت حينها، علاقات تكتيكية مؤقتة لها غرض معين. ولقد وصلنا لغرضنا ألا وهو لم شمل كافة الأطراف، وتشكيل دستور تعيش في ظله كافة الأطراف بشكل طبيعي وسلمي".

وفي السياق ذاته، نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال قوات عسكرية أمريكية على شمال شرق سوريا لمساندة مليشيا الحماية الكردية ضد العملية العسكرية التركية المرتقبة شرق الفرات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "روب ماننغ" في تصريحات صحفية "صدرت أوامر إنشاء نقاط مراقبة من قبل الوزير (جيمس) ماتيس، خصيصا من أجل دحض المخاوف الأمنية لتركيا حليفتنا في الناتو".

وأضاف: "لقد قرأت أخبارا حول تركيا وأن الولايات المتحدة أرسلت قوات عسكرية كبيرة (إلى شمالي سوريا)، وهذه الأخبار بالتأكيد ليست صحيحة".

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن قبل أيام عزم بلاده شن عملية عسكرية جديدة لدحر المليشيات الانفصالية الكردية من شرق الفرات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع