..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

السعودية تنفي إرسال قوات عسكرية إلى سوريا

أسرة التحرير

27 نوفمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 282

السعودية تنفي إرسال قوات عسكرية إلى سوريا

شـــــارك المادة

نفت السعودية صحة الأنباء التي تحدثت عن وجود قوات عسكرية تابعة للملكة في سوريا.

وقالت السفارة السعودية لدى أنقرة في بيان مقتضب نشرته على موقعها الرسمي: "تناقلت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية أنباء حول تواجد قوات عسكرية تابعة للمملكة العربية السعودية في شمال شرق سوريا".

وأكدت السفارة في بيانها أنه "لا صحة لهذه الأنباء على الإطلاق، حيث لا توجد أي قوات عسكرية سعودية في سوريا"، كما دعت -في الوقت نفسه- وسائل الإعلام "لتحري الدقة والنزاهة في نقل الأخبار من مصادرها الموثوقة".

وكانت صحيفة "يني شفق" التركية قد أكدت وجود أنباء عن  إرسال كلّ من السعودية والإمارات، قوات عسكرية نحو مناطق سيطرة الميلشيات الانفصالية شمالي شرق سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن المعلومات تشير إلى أن تلك القوات انتشرت في مناطق شرق الفرات تحت غطاء القوات الأمريكية الموجودة هناك.

وفي أبريل من العام الماضي أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، استعداد بلاده لإرسال قوات عسكرية إلى سوريا، بعد تسريبات عن مساعٍ أمريكية لإحلال قوات عربية بدل القوات الأمريكية التي تنتشر شمال وشرق سوريا.

وأشار الوزير السعودي إلى أن بلاده مستعدة لإرسال القوات في إطار ائتلاف أوسع إذا تم اقتراح ذلك، دون الإدلاء بتفاصيل إضافية حول الموضوع.

كما قدمت السعودية -منتصف الشهر الماضي- مبلغ 100 مليون دولار لواشنطن كدعم مالي للمناطق التي تسيطر عليها ميلشيا قسد شرقي نهر الفرات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..