..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار السبت - تحرير الشام تعلن عن عملية نوعية ضد قوات النظام شمالي حماة، وانفجار دراجتين مفخختين شرقي حلب -(10-11-2018)

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2155

نشرة أخبار السبت - تحرير الشام تعلن عن عملية نوعية ضد قوات النظام شمالي حماة، وانفجار دراجتين مفخختين شرقي حلب -(10-11-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

بيانات الثورة:

الإسلامي السوري يحذر من غدر النظام ويدعو الثوار إلى الاستعداد الدائم:

حذر المجلس الإسلامي السوري فصائل الثورة السورية من غدر قوات النظام على خلفية محاولة التسلل الأخيرة في ريف حماة الشمالي، داعياً إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر.

وقال المجلس في بيان صادر عنه اليوم السبت، "نلفت إخواننا إلى أخذ الحيطة والحذر..لاسيما وهم يعلمون أن النظام مجرم غادر ليس له عهد ولا ذمة، وظهر فجوره في كل اتفاق أبرم مع المجاهدين فيما سمي بمناطق خفض التصعيد".

وطالب البيان الجهات الضامنة بتحمل مسؤولياتها في إدانة النظام المعتدي الناكث للعهود والمواثيق ومحاسبته ومنعه من تكرار الغدر والخيانة"، كما دعا الثوار إلى رص الصفوف والاستعداد الدائم، والرد على عدوان النظام بما يردعه عن تكرار تجاوزاته المستمرة.

الوضع العسكري والميداني

التحالف الدولي يرتكب مجزرة مروعة في ريف دير الزور:

ارتكب طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن مجزرة جديدة أمس الجمعة، إثر استهدافه قريتي هجين والشعفة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان -نقلاً عن مصادر موثوقة- إن33 شخصاً على الأقل قتلوا، في جولتين من القصف نفذتهما طائرات التحالف الدولي في الجيب الأخير لتنظيم الدولة الإسلامية، عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، وأشار المرصد إلى أن غارات التحالف قتلت 115 شخصاً على الأقل في ريف دير الزور منذ 10 أيلول/ سبتمبر الماضي.

من جهة أخرى أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة مقتل أكثر من أربعين مدنيا بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات جراء غارات للتحالف الدولي أمس على مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي وأوضحت الوكالة أن طائرات التحالف استهدفت بخمسين غارة جوية منازل المدنيين في هجين.
تحرير الشام تعلن قتل عدد من عناصر النظام في عملية نوعية شمالي حماة:

أعلنت هيئة تحرير الشام مقتل مجموعة لقوات النظام في عملية نوعية نفذتها في قرية الترابيع شمالي حماة.

وأكدت وكالة إباء التابعة للهيئة نقلاً عن مصدر عسكري، مقتل نحو 20 عنصراً لقوات النظام، إثر عملية نوعية نفذتها قوات العصائب الحمراء التابعة لتحرير الشام، وقالت إن العملية استهدفت غرفة عمليات عسكرية في قرية الترابيع شمال حماة.

وكانت "تحرير الشام" قد توعدت في وقت سابق أمس، بالرد على العملية التي نفذتها ميلشيات إيرانية بالتنسيق مع قوات النظام، واستهدفت نقاط تمركز الثوار على محور الزلاقيات شمالي حماة، ما أدى إلى استشهاد 19 عنصراً لفصيل جيش العزة.

كما أصدر الجناح العسكري في "تحرير الشام" بياناً بيانًا داخليًا استنفر فيه قواته للرد على هجوم ريف حماة، وبحسب وكالة "إباء" أعطى الجناح العسكري لجنوده أوامر بتنفيذ عمليات عسكرية على مواقع قوات الأسد والقوات الروسية.

انفجار دراجتين مفخختين في مدينة الباب شرقي حلب:

أفادت مصادر محلية بانفجار دراجتين ناريتين -اليوم السبت- في مدينة الباب بريف الشرقي، دون أنباء عن وقوع ضحايا.

وقال المكتب الإعلامي لمدينة الباب وضواحيها، إن دراجة نارية مفخخة انفجرت ظهر اليوم في شارع الكورنيش أمام جامع عائشة في مدينة الباب، ما أحدث أضرار مادية وأدى إلى إصابة شخص واحد بجروح.

في غضون ذلك انفجرت دراجة نارية أخرى أمام مسجد اليكن في بلدة قباسين التابعة لمدينة الباب، واقتصرت الأضرار على الماديات أيضاً.

ماذا يفعل جميل الحسن في درعا؟

 زار رئيس إدارة "المخابرات الجوية" في نظام الأسد، اللواء جميل الحسن، عدداً من المدن في درعا، والتقى بوجهاء قرى وبلدات حوران، في أول ظهور علني له بعد إصدار كل من فرنسا وألمانيا مذكرات اعتقال بحقه.

وقالت مصادر محلية، إن مجموعة كبيرة من ضباط المخابرات الجوية رافقت "الحسن" في زيارته إلى مدن درعا وداعل ونوى وبلدتي الكرك الشرقي والغارية الشرقية، من بينهم العميد "عدنان الأسد" المقرّب من رأس النظام السوري "بشار الأسد".

من جهة أخرى، قال موقع "أورينت نيوز" إن "الحسن" اجتمع بوجهاء  بلدتي الكرك الشرقي والغارية الشرقية، وسط استنفار أمني وإغلاق عدد من الطرق في المنطقة، ونقل الموقع عن مصادر محلية أن "الحسن" قال خلال الاجتماع الذي عقده مع بعض الوجهاء في بلدة الكرك الشرقي بريف درعا: "أنا لم أنس ما قامت بفعله بصر الحرير وناحتة، ففي يوم واحد قامت بصر الحرير بقتل مئتي عنصر لي وأنا عربي والعربي لا ينسى الثأر".

الدفاع الروسية تعلن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، مقتل ستة عناصر لقوات النظام وجرح خمسة أخرين خلال 24 ساعة الماضية.

ووفقاً للنشرة التي يصدرها مركز المصالحة الروسي، فقد لقي ستة عناصر للنظام مصرعهم فيما أصيب خمسة آخرون، نتيجة خروقات في حلب واللاذقية وحماة.

المركز قال أيضاً إن الجانب الروسي للجنة الروسية التركية المشتركة رصد 9 خروقات في مناطق خفض التصعيد خلال الــ24 ساعة الماضية، منها 4 خروقات في حلب و4 في حماة، وخرقاً واحداً في اللاذقية.

الوضع الإنساني:

إحصائية جديدة للتعداد السكاني في الشمال السوري:

أصدر فريق "منسقو استجابة سوريا" تحديثاً للتركيبة السكانية في الشمال السوري، ضمن خطة تهدف إلى إحصاء التعداد السكاني بشكل كامل في الشمال السوري.

وأوضح فريق الاستجابة -في بيان- أنه أحصى حتى الآن أكثر من 513 مدينة وقرية في محافظات (حلب وإدلب وحماة)، مشيراً إلى أن التعداد السكاني في تلك المناطق بلغ 4.703.846 نسمة.

وأشار الفريق إلى أنه سيصدر تفصيلاً للأعداد بشكل كامل حسب النواحي عند الانتهاء من عمليات الإحصاء السكاني بشكل كامل.

وكان فريق منسقو الاستجابة قد أحصى 3.867.633 نسمة خلال إحصائية قدمها بتاريخ  12 آب/ أغسطس 2018.

المواقف والتحركات الدولية:

أردوغان يتعهد بطرد الميلشيات الانفصالية من مناطق شرق الفرات:

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتطهير مناطق شرق نهر الفرات بسوريا من الميلشيات الانفصالية.

وقال "أردوغان" في كلمة له اليوم في المجمع الرئاسي بأنقرة اليوم السبت، "نرى كيف أن أشقاءنا السوريين يئنون تحت ظلم الميلشيات الانفصالية شرق الفرات، وقريبا سنوفر الأمن والطمأنينة للمظلومين في هذه المنطقة أيضا".

واتهم الرئيس التركي الولايات المتحدة الأمريكية بالنفاق فيما يخص مكافحة حزب العمال الكردستاني "PKK" المصنف إرهابياً، كما انتقد استمرار واشنطن في تقديم الدعم لميلشيا قسد وذراعها العسكرية "YPG" التي تعتبرها أنقرة امتداداً لتنظيم "PKK"، وأضاف في هذا السياق: "من يعلنون بي كا كا منظمة إرهابية ويخصصون الجوائز علنًا للقبض على قياداتها، يتعاملون مع الإرهابيين من خلف الستار، ونحن نُدرك ذلك جيدًا".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع