..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار الثلاثاء- جيش الإسلام وأحرار الشرقية يوضحان ملابسات ماحدث في عفرين، وتركيا مستاءة من الدوريات الأمريكية على حدودها -(6-11-2018)

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2241

نشرة أخبار الثلاثاء- جيش الإسلام وأحرار الشرقية يوضحان ملابسات ماحدث في عفرين، وتركيا مستاءة من الدوريات الأمريكية على حدودها -(6-11-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

بيانات الثورة:

"جيش الإسلام" و"أحرار الشرقية" يوضحان ملابسات ماحدث في عفرين:

استنكر فصيلا جيش الإسلام وأحرار الشرقية، الاقتتال الذي نشب بين عناصر من الفصيلين في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

ونفى الفصيلان -في بيان مشترك اليوم الثلاثاء- علم القيادة "بما حصل من مشاجرة بين أفراد من المقاتلين، حيث حصل تبادل لإطلاق النار، مما أدى لسقوط شهيد وجريح".

وأكد البيان "التزام الطرفين بالتحاكم للقضاء والتعاون مع الشرطة العسكرية، مشدداً في الوقت نفسه على رفض الفصيلين التحاكم إلى السلاح جملة وتفصيلاً".

الوضع العسكري والميداني:

صفقة بين "داعش" و "قسد".. الإفراج عن 7 جنود أمريكيين وانسحاب من الحقول النفطية:
أفادت مصادر إعلامية أن تنظيم الدولة أجرى عملية تبادل أسرى مع مليشيا الحماية الكردية، أفرج بموجبها عن 7 جنود أمريكيين.

وقالت وكالة الأناضول نقلاً عن "مصادر" أن التنظيم طالب مليشيا الحماية الكردية بالانسحاب من "بئر أزرق" النفطي وعدد من الحقول الأخرى، والسماح بإدخال أغذية ومستلزمات طبية إلى بلدة الشعفة، مقابل إطلاق سراح الجنود الأمريكيين.

وأضافت المصادر أن عناصر المليشيا انسحبوا بالفعل من الحقول النفطية المعنية، كما تم تسليم الجنود الأمريكيين المحتجزين، فيما لم يتم بعد إدخال الأغذية والمستلزمات الطبية.

وأوضحت الوكالة أن التنظيم أسر قسمًا من الجنود السبعة في هجمات على حقلي "العمر" و"التنك" النفطيين، والبقية في هجوم على معسكر ببلدة هجين

من جهتها، نفت الولايات المتحدة الأمريكية – كعادتها – وجود أي شي يتعلق بعملية التبادل، وقال مسؤول في التحالف الدولي تعليقاً على الموضوع "التحالف لم يبرم أي صفقة مع داعش".

نظام الأسد:

وزير داخلية النظام يضبط موظفاً ارتشى 50 ليرة، وموالون يعلقون: "تركوا الحيتان وقبضوا على الدراويش":

تناقلت صفحات موالية على شبكات التواصل الاجتماعي مقطعاً يظهر وزير داخلية نظام الأسد، محمد الشعار، وهو يقوم بضبط حالة رشوة أثناء جولة له في إحدى الدوائر الحكومية.

ويظهر الفيديو توجيه "الشعار" بتنظيم ضبط بحق مندوب نقابة الاطباء في فرع المرور، جراء تقاضيه مبلغ 50 ليرة إضافية (ما يعادل 10 سنت) من المراجعين عن سعر التقرير الطبي الراغبين بإجراء الكشف الطبي، لتجديد شهادة القيادة.
الوزير السوري ظهر في الفيديو عدة مرات وهو يسأل المراجعين عن سعر التقرير الطبي ويؤكد على ال50 ليرة التي يزيدها الموظف على ال(550) سعر التقرير الحقيقي، كما طلب من الأجهزة المختصة إرفاق إفادات المراجعين مع الضبط المنظم لينال الموظف جزاءه وفق القوانين.

من جهة أخرى أثار المقطع المتداول سخرية واسعة على شبكات التواصل، واستهجن موالون للنظام ترك حيتان الفساد ينهبون أموال الدولة والتركيز على التجاوزات الصغير، وعلق البعض قائلاً: " مو رايحة إلا على الدراويش"، واتهم آخرون إدارة الفرع بالتقصير و"الاتفاق مع الموظف على تقاسم ال50 ليرة"، كما استأنس أحدهم بقصة "الفيل الذي سرق كيس سكر في حين ألقي القبض على النملة متلبسة بسرقة حبة"، في حين علق متابعون لصفحة “وزارة الداخلية”، أن هناك فاسدين يسرقون ملايين الليرات، ولا أحد يراهم أو يحاسبهم، بينما تتم معاقبة موظف بسيط لتقاضيه مبلغ 50 ليرة زيادة على الرسم".

المواقف والتحركات الدولية:

إيران: لا نية لدينا للاصطدام مع روسيا.. ولكننا باقون في سوريا:

جددت إيران تأكيدها على بقاء قواتها العسكرية في سوريا رغم الدعوات الدولية المتكررة لخروجها من سوريا.

وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي وجود إيران في سوريا شرعي ولكنه ليس بعيد الأمد، مضيفاً أن الوجود الإيراني جاء بطلب من حكومة النظام.

ونقلت وكالة "فارس" للأنباء عن سلامي نفيه وجود أي خلافات بين إيران وروسيا، مشيراً إلى أن بلاده لا تنوي الدخول في أي صراع مع الروس حول تواجدها في سوريا.

أردوغان: الدوريات الأمريكية قرب حدودنا "غير مقبولة":

أبدى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استياءه من الدوريات التي ينظمها التحالف الدولي قرب الحدود التركية-السورية بالاشتراك مع ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد).
ونقلت رويترز عن الرئيس التركي قوله اليوم الثلاثاء، إن الدوريات الأمريكية-الكردية المشتركة قرب الحدود التركية السورية أمر غير مقبول وإنه يتوقع من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يوقفها.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان مع نظيره الأميركي دونالد ترامب في باريس مطلع الأسبوع القادم، حيث سيتطرق -أردوغان- إلى الدوريات التي تنفذها الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية الكردية المتحالفة معها داخل سوريا، وفقاً لما ذكرته رويترز.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع