..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان يشيد باستقرار إدلب، ويتوعد بالتوجه نحو مناطق شرقي الفرات

أسرة التحرير

26 أكتوبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 639

أردوغان يشيد باستقرار إدلب، ويتوعد بالتوجه نحو مناطق شرقي الفرات

شـــــارك المادة

أشاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالهدوء والاستقرار الذي تشهده مدينة إدلب السورية، بعد الاتفاق الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في مدينة سوتشي منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال أردوغان خلال كلمة له في العاصمة أنقرة اليوم الجمعة: "لم نشهد مشكلة في إدلب منذ التوقيع على اتفاقية سوتشي، حيث إن المنطقة تشهداً استقراراً وهدوءاً".

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده مهددة من قبل منظمة إرهابية في شرق الفرات، وأضاف وفقاً لما أوردته الأناضول: "عازمون على توجيه تركيزنا وطاقتنا نحو شرق الفرات بدلًا من الانشغال في منبج".

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 من أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق الثوار ومناطق سيطرة النظام في إدلب.

وبحسب الاتفاق الذي توصل إليه الجانبان (الروسي والتركي) فإن المنطقة منزوعة السلاح ستكون بعرض 15 إلى 20 كيلومترًا تحت إشراف الطرفين، حيث سيقوم الطرفان بإجراء دوريات بالتنسيق فيما بينهما، كما ستضمن تركيا عدم نشاط المجموعات المتطرفة في المنطقة،على أن تتخذ روسيا التدابير اللازمة من أجل ضمان عدم الهجوم على إدلب.

ويضع الاتفاق التركي-الروسي في إدلب حداً لتهديدات قوات النظام بشن عملية عسكرية ضد إدلب مستقوية بالدعم الروسي غير المحدود لها، كما يحول دون وقوع موجة نزوح كبيرة كانت تهدد أكثر من 3 ملايين سوري مهعظمهم نازحون ومهجرون.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع