..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

إسرائيل ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا رغم صواريخ إس 300

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2150

إسرائيل ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا رغم صواريخ إس 300

شـــــارك المادة

تعهد الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة شن الهجمات العسكرية ضد الوجود الإيراني في سوريا، بالرغم من إعلان روسيا عن تزويد نظام الأسد بنظام صاروخي متطور مضاد للطائرات.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء إن بلاده ستواصل عملياتها في سوريا لمنع التمركز الإيراني في المنطقة، وقال "نتنياهو" للصحفيين قبل أن يستقل طائرته إلى نيويورك حيث سيلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "سنواصل العمل على منع ترسيخ الوجود العسكري الإيراني في سوريا، وسنواصل التنسيق العسكري بين جيش الدفاع الإسرائيلي والجيش الروسي" وفقاً لما أوردته رويترز.

كما ذكر "نتنياهو" خلال تغريدات عبر حسابه في تويتر، اليوم الثلاثاء أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينيت) أوعز للجيش بمواصلة تنفيذ العمليات العسكرية في سوريا، وذلك بالتنسيق مع الجانب الروسي.

وأوضح أن العمليات في سوريا ستتركز حول إجهاض التموضع العسكري الإيراني، وإحباط عمليات تحويل أسلحة فتاكة إلى حزب الله في لبنان، مشيرًا إلى مواصلة التنسيق الأمني مع روسيا في هذا الإطار.

وتأتي تصريحات نتنياهو في وقت أعلنت فيه روسيا عن تزويد النظام السوري بمنظومة إس 300 ، على خلفية حادثة إسقاط الطائرة الروسي إيل 20، وبالتزامن مع تصريحات صادرة عن الكرملين الروسي أكد خلالها أن إرسال "إس-300" إلى سوريا ليس موجهاً ضد أطراف ثالثة، وإنما من أجل ضمان سلامة العسكريين الروس.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع