..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قيادي في الجيش الحر: قادرون على طرد الميلشيات الانفصالية من منبج في أقل من شهر

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1240

قيادي في الجيش الحر: قادرون على طرد الميلشيات الانفصالية من منبج في أقل من شهر

شـــــارك المادة

أكد قيادي في الجيش السوري الحر أن الثوار قادرون على استعادة مدينة منبج السورية وطرد الميلشيات الانفصالية منها خلال 20 يوماً فقط.

وأكد، عدنان أبو فيصل، قائد أركان المكتب العسكري في مدينة منبج التابع للجيش الحر، خلال حديث مع صحيفة يني شفق التركية، أنه في حال أصدرت أنقرة الأوامر فإنهم سينظفون منبج من الميلشيات الانفصالية في غضون 20 يوماً.

وتوعد القيادي في الجيش الحر بأن يجعل من الخنادق التي حفرتها الميلشيات الانفصالية في منبج قبوراً لها، في إشارة إلى كلمة سابقة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان توعد فيها بدفن مقاتلي (PYD/YPG) في الخنادق التي حفروها حول منبج.

وأوضح "أبو فيصل" أن الميلشيات الانفصالية استخدمت الأنفاق التي حفرها مقاتلو تنظيم داعش عام 2014 حول المدينة، وذلك بعد تنظيفها وتوسيعها لتشمل محيط المدينة بأكملها استعداداً لأي عمل عسكري قد تشنه فصائل الجيش الحر بالتعاون مع تركيا.

وكانت وكالة الأناضول قد نقلت عن مصادر مطلعة طلبت عدم الإفصاح عن هويتها، أن الميلشيات الانفصالية استأنفت حفر الخنادق وإقامة المتاريس بعد الاتفاق التركي الأمريكي على خارطة طريق في يونيو / حزيران الماضي، وأتمت خلال الفترة إحاطة المدينة بالخنادق والسواتر الترابية.

وأشارت المصادر إلى أن الحفر والمتاريس تمتد على طول 29.3 كيلومترا، وتتقدم الحفر سواتر ترابية ذات ارتفاعات مختلفة، ولفتت إلى أن التنظيم قام كذلك بحفر أنفاق بين الحفر لاستخدامها في حال نشوب الحرب، بنفس الأسلوب الذي اتبعته في مدينة عفرين.

وأوضحت المصادر أن انتشار الحفر والمتاريس على محيط المدينة جعل الدخول والخروج يتم عبر مسارات محددة فقط. مؤكدة أن التنظيم يواصل تعزيز قواته في المدينة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع