..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نظام الأسد يفصل عشرات المدرسين لعدم التحاقهم بـ "الاحتياط"

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2299

نظام الأسد يفصل عشرات المدرسين لعدم التحاقهم بـ

شـــــارك المادة

فصلت حكومة النظام السوري، عشرات المدرسين جلهم من محافظة السويداء بذريعة عدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية.

وتناقلت وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري خلال اليومين الماضيين قرارا صادرا عن رئاسة مجلس الوزراء بفصل نحو 200 مدرس، عشرات منهم من أبناء محافظة السويداء، بذريعة عدم التحاقهم بالخدمة العسكرية.

وأكدت شبكة "السويداء 24" نقلاً عن مصادر مطلعة أن قائمة الفصل طالت 200 مدرس على مستوى سوريا غالبيتهم من محافظة السويداء، وأوضحت المصادر أن ما يزيد عن 80 مدرساً من محافظة السويداء، تلقوا قرارات بفصلهم من وزارة التربية لعدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية، بناءاً على مرسوم تشريعي ومقترح من نائب القائد العام للجيش السوري، وعلى كتاب رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التربية.

وذكرت المصادر أن "القرار طاول مدرسين من مختلف المحافظات، من بينها اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة وريف دمشق والحسكة، وعلى الأغلب فإن هذه الدفعة هي الأولى من بين 250 مدرسا في السويداء مهددين بالفصل لعدم التحاقهم بالخدمة العسكرية".
وتعرض مئات الموظفين في السويداء للفصل من مختلف مؤسسات الحكومة خلال السنوات الماضية بذريعة التخلف عن الخدمة العسكرية، فضلا عن عشرات آلاف الشبان المحرومين من حقوقهم بعد امتناعهم عن الخدمة العسكرية الإجبارية أو فرارهم من الخدمة.

وبحسب مراقبين فإن هذه الخطوة تندرج ضمن سياسات "نظام الأسد" المتواصلة لمعاقبة أهالي المناطق الخاضعة لسيطرته في حال لم ينصاعوا لقراراته، وخاصة فيما يتعلق بالتحاقهم في صفوف قواته.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع