..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

فابيوس يدعو الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية إلى تركيز جهوده على حلب

أسرة التحرير

٤ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2626

فابيوس يدعو الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية إلى تركيز جهوده على حلب

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

حزب الله: عون مرشحنا للرئاسة اللبنانية:

أطل الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني حسن نصرالله، أمس، شخصياً على جمهوره في ختام «ليالي عاشوراء» لبث الطمأنينة في نفوسهم جراء المخاوف الأمنية التي فرضت على الحزب والقوى الأمنية اللبنانية إقفال ضاحية بيروت الجنوبية، معقل الحزب، وعزلها بشكل تام.
وأعلن نصر الله لأول مرة في إطلالته النادرة، أن «المرشح الفعلي» للحزب في انتخابات الرئاسة اللبنانية هو رئيس تكتل الإصلاح والتغيير العماد ميشال عون.  (الشرق الأوسط)

النصرة تنافس داعش ... على حدود تركيا:

حشدت «جبهة النصرة» عناصرها قرب معبر باب الهوى شمال سورية على الحدود مع تركيا في تحدٍّ لنفوذ تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) للسيطرة على هذه الحدود، في وقت واصل «داعش» معاركه مع المقاتلين الأكراد في عين العرب الكردية شرقاً على الحدود التركية، مع إعلانه ضم ثاني حقل غاز يسيطر عليه وسط سورية إلى «دولة الخلافة». واستبعد خبراء إمكان اقتحام «النصرة» المعبر، كي لا تفتح معركة جديدة مع المعارضة، وكي تركز عملياتها لتعزيز وجودها في ريف إدلب بعد اقتحامها معقل «جبهة ثوار سورية» بزعامة جمال معروف، كبرى الفصائل المحسوبة على المعتدلين. (الحياة)

جماعة أنصار بيت المقدس بمصر تبايع داعش:

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، يوم الإثنين، عن مبايعتها لتنظيم الدولة وزعيمه أبو بكر البغدادي، وتوعد التنظيم في بيان، كل من يتعرض لتنظيم الدولة ولزعيمه بالرد والانتقام.
وجاء في البيان، أن البيعة جاءت تنفيذاً لقرار مجلس شورى التنظيم، مهدداً كل مناوئ للتنظيم المتشدد وزعيمه، داعياً إلى ضرب من يعمل ضد "دولة الإسلام" في أي مكان كان.  (بوابة الشرق)

داعش يفرج عن 100 من مخطوفي كوباني:

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بأن عدد المخطوفين الكرد الذين أفرج عنهم تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش" يوم أمس وصل إلى أكثر من 93 كرديا.
وكان التنظيم اختطفهم في شهر فبراير الماضي، أثناء توجههم من منطقة عين العرب "كوباني" السورية ذات الأغلبية الكردية على الحدود مع تركيا نحو إقليم كردستان العراق.
واحتجزهم التنظيم في منطقة عالية على طريق تل أبيض - رأس العين لكونهم من الموالين لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.
ونقل المرصد في بيان عن "مصادر متقاطعة"، أن نحو 53 منهم تمكنوا من الدخول إلى الأراضي التركية، في حين لم يعرف حتى اللحظة مكان انتقال نحو 40 آخرين ممن أفرج عنهم التنظيم أمس. (بوابة الشرق)

فابيوس يدعو الائتلاف الدولي إلى تركيز جهوده ضد تنظيم الدولة الإسلامية في حلب:

دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الثلاثاء الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية إلى “تركيز جهوده على حلب” ثاني مدن سوريا المهددة من قبل قوات النظام ومن الجهاديين في آن.
وكتب فابيوس في مقالة نشرتها صحف لوفيغارو الفرنسية وواشنطن بوست الأميركية والحياة العربية أنه “بعد كوباني يجب إنقاذ حلب”. (رأي اليوم)

واشنطن قلقة من تفوق جبهة النصرة على فصائل للمعارضة السورية:

أعربت واشنطن عن “قلقها” من تقارير تفيد بتفوق جبهة “النصرة” على فصائل للمعارضة السورية في شمالي سوريا.
وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي، يوم الإثنين، في معرض الموجز الصحفي للوزارة من واشنطن “نحن قلقون من هذه التقارير، نواصل تقصي الحقائق على الأرض، لكنني لن أستطيع تأكيد هذه التقارير”.
وكانت اشتباكات وقعت، الأسبوع الماضي، بين جبهة النصرة، وجبهة  ثوار سوريا، في عدة مناطق بريف إدلب، شمالي سوريا، انتهت بسيطرة “النصرة” على قرى وبلدات “بليون” و”كنصفرة” و”ابلين” و”ابديتا” و”مشون” و”المغارة” و”شنان” بجبل الزاوية، واعتقالها عددا من قيادات جبهة ثوار سوريا. (رأي اليوم)

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع