..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

دوريات (تركية-أمريكية) مشتركة داخل منبج قريباً

أسرة التحرير

21 سبتمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 891

دوريات (تركية-أمريكية) مشتركة داخل منبج قريباً

شـــــارك المادة

شددت الرئاسة التركية على ضرورة تنفيذ خارطة طريق منبج بشكل كامل، مشيرة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد انطلاق دوريات مشتركة في مدينة منبج.

وقال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن بلاده تتطلع إلى تطبيق خارطة طريق منبج بالشكل المخطط له ودون أي تأخير، وأوضح -خلال مؤتمر صحفي في أنقرة اليوم الجمعة- أنه " ستنطلق (قريباً) فعاليات تدريب ودوريات مشتركة بين القوات التركية والأمريكية في منبج".

وأكد المتحدث التركي أنه "لا يمكن القبول بتطبيق خارطة الطريق المتعلقة بمنبج من ناحية، في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة توفير كافة أشكال الدعم العسكري والمالي والسياسي والإعلامي للميلشيات الانفصالية شرقي نهر الفرات".

وفي مطلع حزيران/ يونيو 2018 توصلت أنقرة وواشنطن إلى خارطة طريق في منبج، حيث يقضي الاتفاق بانسحاب الميلشيات الانفصالية، وتولي قوات تركية-أمريكية مهمة مراقبة المدينة، على أن يتم تشكيل إدارة محلية في غضون 60 يومًا لإدارة المدينة.

وكانت أنقرة قد أعلنت تسيير 48 دورية مشتركة مع واشنطن في محيط منبج كجزء من الاتفاق بين الطرفين، إلا أن القوات التركية لم تدخل المدينة جتى الآن، وسط توقعات بأن يتم ذلك خلال مرحلة متقدمة من الاتفاق.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع