..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مظاهرات أسطورية تؤكد على مطلب الثورة في إسقاط النظام

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3497

مظاهرات أسطورية تؤكد على مطلب الثورة في إسقاط النظام

شـــــارك المادة

خرجت -اليوم الجمعة- مظاهرات حاشدة في الشمال السوري، تأكيداً على ثوابت الثورة السورية في المطالبة بإسقاط النظام، وتأكيداً على خيار المقاومة والصمود ضد الحملة الروسية الأسدية التي تستهدف إدلب.

وانطلقت بعض صلاة الجمعة مظاهرات شعبية في مدن وبلدات إدلب وحلب وحماة في جمعة "لابديل عن إسقاط النظام" شارك فيها مئات الآلاف تأكيداً على استمرار الثورة وإسقاط النظام ورفضاً لـ "العدوان" الروسي على إدلب.
وأحصى ناشطون أكثر من 150نقطة تظاهر في الشمال السوري المحرر، حيث ردد المتظاهرون شعارات تطالب بإسقاط النظام، كما أكدوا صمودهم ووقوفهم إلى جانب الثوار المرابطين على ثغور إدلب.

ففي إدلب احتشد مئات آلاف الأشخاص في عشرات النقاط ونظمت مظاهرات كبرى في مركز المدينة ومعرة النعمان حيث تجمهر مئات الآلاف في أوتستراد حلب دمشق من الجهتين من مفرق تلمنس إلى جسر معرشورين، بالإضافة إلى مظاهرات حاشدة في أريحا وسرمدا وبنش، فيما شارك مئات الآلاف في مظاهرات مماثلة في مدن وبلدات الباب وعنجارة وأورم الكبرى وخان العسل والأتارب ومارع وقلعة المضيف ومورك في ريفي حلب وحماة.

ووصف ناشطون مظاهرات اليوم بالأسطورية نظراً للأعداد الغفيرة التي شاركت بها، حيث ضاقت الساحات بالمتظاهرين الذين رفعوا راية واحدة ورددوا هتافات تذكر بأيام الثورة الأولى.

وبحسب الناشطين، فإن ما يميز مظاهرات اليوم أن إدلب تمثل سوريا المصغرة والمتظاهرون فيها يشكلون النسيج الاجتماعي السوري بجميع أطيافه ومناطقه.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع