..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أربعة ملايين ليرة تركية لمن يسلم "جزار الريحانية وبانياس"

أسرة التحرير

12 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 379

أربعة ملايين ليرة تركية لمن يسلم

شـــــارك المادة

 

أعلنت السلطات التركية عن مكافأة بقيمة 4 ملايين ليرة تركية، مقابل العثور على أحد الأسماء المدرجة بالقائمة الحمراء لدى أنقرة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة يني شفق، فإن السلطات التركية أضافت 44 اسماً جديداً إلى القائمة الحمراء، من بينهم الزعيم السابق لتنظيم (PYD)، صالح مسلم، والإرهابيّ "معراج أورال".

وكانت أنقرة قد طلبت من موسكو تسليمها "معراج أورال" على خلفية ظهوره في المؤتمر الروسي الذي عقد في منتجع سوتشي نهاية الشهر الماضي.

 

ويقود "أورال" مجموعة مسلحة موالية للنظام تعرف بـ"المقاومة السورية في لواء اسكندرون"، وهو المسؤول عن مجزرة قرية البيضا في بانياس عام 2013، التي راح ضحيتها أكثر من 70 مدنياً، كما تتهمه أنقرة بالتخطيط لتفجيري الريحانية اللذين خلفا أكثر من 52 قتيلاً مدنياً.

وقالت الصحيفة إن اسم "أورال" كان ضمن القائمة الخضراء قبل أن يتم رفع ثلاث قضايا بحقه، وتحويل اسمه إلى القائمة الحمراء مطلع شباط الجاري، بعد مشاركته في سوتشي، وتسببه بأزمة بين روسيا وتركيا.

 

هذا وتضم القائمة الحمراء التركية أيضاً، زعماء شخصيات عديدة، منها 28 من المنظّمات الإرهابية اليسارية، و 89 من المنظمات الإرهابية الانفصالية، و9 من المنظمات الإرهابية التي تستغلّ الدين، وأيضاً 10 من الإرهابيين المنتمين لمنظّمة غولن والميلشيات الانفصالية، بحسب ما جاء في الصحيفة.

يشار إلى أن تركيا تصنف المطلوبين لديها في عدة قوائم أخطرها الحمراء ثم الزرقاء فالخضراء، فالبرتقالية، وتأتي أخيراً القائمة الرمادية، وهي الأقل خطورة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع