..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التحالف الدولي يعترف بقتل أكثر من ألف مدني في سوريا والعراق

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1618

التحالف الدولي يعترف بقتل أكثر من ألف مدني في سوريا والعراق

شـــــارك المادة

أقر التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بقتل أكثر من ألف مدني في سوريا والعراق منذ بدء غاراته الجوية ضد تنظيم الدولة (داعش) عام 2014.

وقال التحالف الدولي، في تقرير له اليوم الخميس، إن عدد الضحايا المدنيين جراء غاراته في سوريا والعراق بلغ 1061 قتيلاً منذ بدء عملياته العام 2014.

وأوضح التقرير أن طيران التحالف نفذ 29920 ألف غارة جوية ما بين آب (أغسطس) 2014 وحتى نهاية تموز (يوليو) 2018 ضد أهداف داعش بالعراق وسوريا، مشيراً إلى أن   "ما لا يقل عن 1061 مدنياً قتلوا - عن غير قصد - نتيجة لغارات التحالف منذ بدء عملية العزم الصلب".

وبحسب مراقبين فإن أعداد الضحايا التي يعلن عنها التحالف تعد ضئيلة جداً مقارنة بعدد الضحايا الذين يسقطون جراء غارات التحالف العشوائية، والتي غالباً ما تستهدف الأحياء والتجمعات السكنية.

وكانت  منظمة "إيروورز" البريطانية غير الحكومية  التي تعنى بجمع المعلومات المنشورة حول عدد الضحايا المدنيين، قد أكدت في تقرير سابق لها  أن 3100 مدني على الأقل لقوا مصرعهم إثر الغارات الجوية الأمريكية على العراق وسوريا، منذ بدء الحرب على تنظيم "داعش" صيف 2014، في حين وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 2673 مدنياً في سوريا فقط على يد قوات التحالف منذ آذار 2011 وحتى آذار 2018.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع