..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير يوثق 82 ألف مختفٍ قسرياً في سجون نظام الأسد

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2093

تقرير يوثق 82 ألف مختفٍ قسرياً في سجون نظام الأسد

شـــــارك المادة

نشرت مؤسسة معنية بحقوق الإنسان إحصائية لعدد المختفين قسرياً في سجون نظام الأسد منذ بدء الثورة السورية، عقب بدء الأخير بإصدار قوائم قتلى المعتقلين في سجونه.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير مفصل نشرته اليوم الاثنين أن عدد المختفين قسرياً في سجون النظام بلغ قرابة 82 ألفاً و14 ألف قتيل تحت التعذيب.

ووثَّق التقرير 836 حالة كشفَ النظام عن مصيرهم بأنَّهم قد ماتوا جميعاً، إلا أنَّه لم يذكر سبب الوفاة، ولم يقم بتسليم الجثث للأهالي، ولم يُعلن عن الوفاة وقت حدوثها، وكان قد أنكرَ سابقاً بحسب التقرير وجود مختفين قسرياً في مراكز الاحتجاز التَّابعة له، كما أن جميع هؤلاء قد قضوا بسبب التَّعذيب.

وأوردَ التَّقرير توزُّع حصيلة الحالات الموثَّقة بحسب المحافظات السورية، حيث بلغ عدد الحالات المسجلة في محافظة ريف دمشق 193 حالة، فيما كانت 146 حالة في محافظة حمص، و141 في محافظة الحسكة، و117 في محافظة حماة، و92 في محافظة دمشق، في حين وثَّق التقرير 78 حالة في محافظة درعا، و29 في محافظة إدلب، و23 في محافظة اللاذقية، و8 في محافظة حلب، و6 في محافظة دير الزور، و3 في محافظة السويداء.

وشهدت سجلات النفوس في مختلف المحافظات السورية مؤخراً ورود قوائم تحمل أسماء آلاف القتلى الذين قضوا في سجون النظام، حيث تم تسجيل سبب الوفاة نتيجة "أزمات قلبية".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع