..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

سيناتور أمريكي: هذا ما ستواجهه تركيا في حال استمرار توغلها في سوريا

أسرة التحرير

4 يوليو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 765

سيناتور أمريكي: هذا ما ستواجهه تركيا في حال استمرار توغلها في سوريا

شـــــارك المادة

حذّر السيناتور الأمريكي، لينزي غراهام، تركيا من عواقب استمرارها في التوغل داخل الأراضي السورية.

وقال "غراهام" اليوم الأربعاء، بعد اجتماعه هذا الأسبوع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "إن تركيا يمكن أن تجد نفسها في مستنقع إذا عمقت تدخلها في الحرب الأهلية متعددة الأطراف في سوريا" وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

وكانت تركيا قد نفذت خلال العامين الماضيين عمليتين عسكريتين، تمكنت خلالهما من تحرير مناطق واسعة في ريف حلب الشمالي والشرقي، وإعادة عدد كبير من أهالي تلك المناطق بعد طرد عناصر تنظيم الدولة "داعش" والميلشيات الانفصالية التي كانت تسيطر على المنطقة.

ودعا "غراهام" الذي يشغل منصب عضو جمهوري في لجنة خدمات القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، دعا تركيا إلى دعم "وجود أمريكي مستمر" في سوريا.

السيناتور الأمريكي الذي زار تركيا ضمن جولة في المنطقة شملت أيضاً سوريا والعراق، قال بعد لقائه أردوغان: "حاولت إقناعه بأنك تحتاج أمريكا في سوريا لأن تبعات رحيلنا ليست جيدة"، وأضاف: "لست بحاجة  لتوغلات أخرى في سوريا لأنك ستجد نفسك في مستنقع".

كما علق على خارطة الطريق في منبج بقوله: "إن إبقاء وحدات حماية الشعب شرقي نهر الفرات على مسافة 20 كيلومترا من منبج يجب أن يكون كافيا".

وكان الجانبان الأمريكي والتركي، قد توصلا الشهر الماضي إلى خارطة طريق في منبج، يقضي بانسحاب الميلشيات الانفصالية إلى مناطق شرقي الفرات، وتولي عناصر من الجيش والاستخبارات التركية والأمريكية مهمة مراقبة المدينة، على أن تشكل لاحقاً إدارة محلية في غضون يوماً لإدارة شؤون المدينة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع